أبرزهم مصطفى محمد وياسين بونو.. أبرز 6 ضحايا في التوقف الدولي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استحق بعض اللاعبين لقب "ضحايا التوقف الدولي"، بعد تعرضهم لإصابات قوية خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، سواء في بطولة دوري الأمم الأوروبية أو التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

شهدت فترة التوقف الدولي الحالية تعرّض العديد من نجوم كرة القدم للإصابة، وغيابهم عن الملاعب لفترات طويلة، وعلى رأسهم مصطفى محمد، نجم منتخب مصر ونانت الفرنسي، وزميله نبيل عماد دونجا، نجم الزمالك، بجانب ياسين بونو، حارس المغرب والهلال السعودي.

 

أبرز ضحايا التوقف الدولي

“الدستور” يستعرض لكم أبرز ضحايا التوقف الدولي بعد تعرّضهم للإصابة مع منتخبات بلادهم، على النحو التالي:

1- نبيل عماد دونجا

وغادر نبيل عماد دونجا معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم لصعوبة لحاقه بمباراة موريتانيا الثانية، والمقرر إقامتها يوم 15 أكتوبر، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وخضع "دونجا" لاختبارات طبية تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة محمد أبو العلا، بعد شعوره بآلام في العضلة الخلفية، وأثبتت الفحوصات استمرار معاناته من الإجهاد بالعضلة الخلفية، ليفضل الجهاز الفني بالتنسيق مع الجهاز الطبي إراحة اللاعب، تجنبًا لتفاقم الإصابة.

2- مصطفى محمد 

كذلك مصطفى محمد الذي يُعاني من الإصابة ذاتها، إذ تعرّض لإجهاد العضلة الخلفية، وفضل الجهاز الفني إراحته من مواجهة موريتانيا المقبلة، حفاظا علي اللاعب من تفاقم الإصابة.

3- المغربي ياسين بونو

الأمر ذاته بالنسبة للنجم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، الذي تعرّض لإصابة قوية في مباراة المغرب ضد جمهورية إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا، ليحل محله زميله منير المحمدي.

وحسب الفحوصات الطبية، فإن ياسين بونو يعاني من الإصابة في العضلة الخلفية، وبالتالي سيغيب عن مواجهة المغرب المقبلة أمام جمهورية إفريقيا الوسطى، المُقرر لها يوم 15 أكتوبر، في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

 

4- الإسباني لامين يامال

في حين أثار الشاب الإسباني لامين يامال، نجم برشلونة، الذعر في نفوس الجماهير، بعدما أصيب في مباراة منتخب بلاده ضد الدنمارك في تصفيات دوري الأمم الأوروبية، وخرج من أرض الملعب وهو يعرج بشكل واضح.

وبناءً عليه، قرر لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، إعفاء لامين يامال ومغادرته لمعسكر المنتخب وعودته إلى برشلونة؛ بسبب إصابة عضلية ليست خطيرة، ولكنها تجعله غير قادرً على مواجهة صربيا، المُقرر لها يوم 15 أكتوبر، في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية، وذلك تجنبًا لحدوث أي انتكاسة مُحتملة أو تفاقم مشكلاته البدنية، في ظل مشاركته المستمرة في كافة المباريات سواء محليًا مع برشلونة أو قاريًا مع منتخب إسبانيا.

5- الإنجليزي بوكايو ساكا

كذلك تلقى منتخب إنجلترا صدمة قوية، بعد إصابة نجمه بوكايو ساكا، خلال مواجهة اليونان على ملعب "ويمبلي" في بطولة دوري الأمم الأوروبية، ليصبح "ضحية" التوقف الدولي ويغيب عن مباريات الأسود الثلاثة.

وبناءً عليه، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي، استبعاد بوكايو ساكا من معسكر المنتخب، على أن يُجري فحوصاته الطبية اللازمة مع ناديه أرسنال، والتي أظهرت معاناته من الإصابة في أوتار الركبة اليمنى.

وحسب التقارير الصحفية، فإن بوكايو ساكا قد يستطيع اللحاق بمباراة أرسنال المقبلة ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي، المُقرر لها يوم السبت المقبل، ولكن يظل القرار النهائي في يد المدرب ميكيل أرتيتا، خاصة أن اللاعب يُعد أحد الركائز الأساسية في الفريق اللندني.

6- الأرجنتيني فالنتين كاربوني

كذلك يُعد الشاب الأرجنتيني فالنتين كاربوني، لاعب إنتر ميلان الإيطالي والمُعار إلى مارسيليا الفرنسي، أحد "ضحايا" التوقف الدولي، بعدما تعرّض لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، أثناء خوضه التدريبات استعدادًا لمواجهة بوليفيا، المُقرر لها فجر يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

إصابة فالنتين كاربوني، صاحب الـ19 عامًا، بمثابة صدمة لناديي إنتر ميلان ومارسيليا، بعد انتهاء موسم اللاعب لحين تعافيه بشكل كامل من إصابته، كذلك إصابته كانت صدمة لمدربه ليونيل سكالوني، الذي يعتمد عليه في مباريات منتخب الأرجنتين كبديل للنجم المعتزل أنخيل دي ماريا؛ نظرًا لتشابه الخصائص وأسلوب اللعب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق