خطة تجويع غزة.. مؤامرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ مخططات التهجير (انفوجراف)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت مجلة  "بوليتيكو" الأمريكية، اليوم الاثنين،  أن رئيس وزراء  حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس خطة وضعها عسكريون متقاعدون لتحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية مغلقة، وكذلك وقف حركة المساعدات الإنسانية إلى هذه المنطقة في محاولة لـ"تجويع" غزة.

خطة تجويع شمال غزة
خطة تجويع شمال غزة

وأوضحت المجلة الأمريكية أنه إذا تم تنفيذ الخطة فقد يُترك مئات الآلاف من الفلسطينيين بدون ماء وطعام.

خطة الاحتلال لتهجير شمال غزة

ووفقا لبوليتكو فإن الخطة التي اقترحها أفراد عسكريون على نتنياهو والكنيست ستزيد من الضغوط وتمنح الفلسطينيين أسبوعًا لمغادرة الثلث الشمالي من قطاع غزة، بما في ذلك مدينة غزة، قبل إعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وفقًا لموقع "بوليتيكو"، حتى الآن، لم يغادر المنطقة سوى عدد قليل جدًا من الفلسطينيين. بعضهم من كبار السن أو المرضى أو الخائفين من مغادرة منازلهم، لكن كثيرين يخشون عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه وأنهم لن يُسمح لهم بالعودة أبدًا.

وقالت عاملة إغاثة من غزة لبوليتكو: "لن نهرب  نحن نعلم أن المكان الذي سيصلون إليه لن يكون آمنًا"، في إشارة إلى جنوب غزة، حيث يكتظ معظم السكان في مخيمات خيام مؤقتة، وتضرب الغارات الجوية الملاجئ في كثير من الأحيان لذلك، يؤكد سكان شمال غزة أنهم يفضلون الموت على المغادرة بحسب المجلة.

وقال مصدر مطلع على الموضوع لبوليتيكو إن أجزاء من الخطة قيد التنفيذ بالفعل، دون تحديد الأجزاء.

 وقال مسؤول إسرائيلي كبير آخر إن نتنياهو "قرأ ودرس" الخطة، "مثل العديد من الخطط التي وردت إليه أثناء الحرب"، لكنه لم يذكر ما إذا كان قد تم تبنيها أم لا. 

وتنص الخطة على أن تحتفظ إسرائيل بسيطرتها على الشمال إلى أجل غير مسمى في محاولة لإقامة حكومة جديدة بدون حماس، مع تقسيم القطاع إلى قسمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق