بيدرو سانشيز يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل حاسم ضد نتنياهو - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيدرو سانشيز يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل حاسم ضد نتنياهو - الخليج برس, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 05:20 مساءً

بيدرو سانشيز يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل حاسم ضد نتنياهو

نشر في الشروق يوم 14 - 10 - 2024

2329749
دعا بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل حاسم وسريع ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل ل "التلفزيون العربي".
وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسباني، أنه تناول مع رئيس الوزراء القطري الأزمة في غزة والتي تلعب فيها قطر دورا رئيسيا كوسيط، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل ل"الجزيرة"
وأوضح رئيس الوزراء الإسباني، أن الجانبان الإسباني والقطري يتشاطران الرغبة في السلام والازدهار في المنطقة.
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسباني، أن الاعتراف بدولة فلسطين خطوة تاريخية تتيح للفلسطينيين والإسرائيليين تحقيق السلام، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل ل"الجزيرة".
وأوضح رئيس الوزراء الإسباني، أن اعتماد قرار الاعتراف بدولة فلسطين يتماشى مع القرارات الأممية وغير موجه ضد أي طرف.
وشدد رئيس الوزراء الإسباني، على أن الأولوية الآن لوضع حد للأزمة غير المسبوقة في غزة وينبغي فتح المعابر، متابعًا: "لن نعترف بأي تغيير لحدود 1967 دون اتفاق الإسرائيليين والفلسطينيين".
وأشار رئيس الوزراء الإسباني، إلى أن المسار الوحيد للسلام هو حل الدولتين، مضيفًا: "ملتزمون بالأمن في المنطقة وسنعمل مع الدول العربية على عقد مؤتمر للسلام".
ودعا رئيس الوزراء الإسباني، إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المختطفين.
وفي محاولة للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.
واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وشكر الرئيس الفلسطيني رئيس الوزراء الإسباني على مواقف بلاده الشجاعة والمبدئية في الاعتراف بدولة فلسطين ودعم حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
الأخبار

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق