تطورات منخفض السيال والدول المشمولة بفرص الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية أخر تطورات منخفض السيال والدول المشمولة بفرص الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث أظهرت الصور الجوية تشكل سحب متفرقة على أجزاء من جنوب الشرقية، إلى جانب رصد سحب ركامية ممطرة تتحرك بالقرب من سواحل جنوب الشرقية والوسطى (المصاحبة للحالة المدارية)، كما أظهرت الصور تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر الغربي مع فرص هطول أمطار متفرقة لاحقًا.

تطورات منخفض السيال 

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية، في بيان لها أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة أكدت استمرار فرص تأثر محافظات سلطنة عمان بالحالة المدارية ابتداء من مساء هذا اليوم ضمن تطورات منخفض السيال.

وتوقعت المديرية أن تكون ذورة التأثير لمنخفض السيال خلال يومي الثلاثاء والأربعاء مع استمرار سقوط الأمطار المتفاوتة الغزارة.

الدول المشمولة بفرص الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة

وتتراوح غزارة الأمطار خلال اليومين المقبلين مابين 40 - 90 ملم، ما يتسبب في جريان الأودية والشعاب قد يكون بعضها جارفا، ومن المتوقع اقتراب تراكم الأمطار في بعض المحافظات  من حاجز ال100 مليمتر خاصة في محافظة جنوب وشمال الشرقية.

بينما يتوقع أن تمتد بعض السحب الممطرة إلى الاجزاء الشرقية من الإمارات وأجزاء من المنطقة الجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعودية.

نصائح للمواطنين لتفادي المخاطر المحتملة

ودعت شرطة عُمان السلطانية المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، لتجنب المخاطر الناجمة عن الفيضانات وجريان الأودية.

كما حذرت هيئة الدفاع المدني والإسعاف المواطنين والمقيمين في السلطنة إلى خطورة عبور الأودية عند جريانها والابتعاد عنها حتى تتوقف الأمطار تمامًا، وتوخي الحذر عند قيادة السيارات، وتقليل السرعة، والابتعاد عن المناطق التي قد تشهد فيضانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق