كيفية التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا 2025

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتابع ملايين من مواطني دول العالم برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا أو ما يسمى باللوتري الأمريكي، وهو يشبه "اليانصيب" حيث تطرح وزارة الخارجية الأمريكية ما يقرب من خمسين ألف تأشيرة دخول لأراضيها لعدد من مواطني دول محددة حول العالم يسمح لهم بالإقامة والحصول على فرصة عمل وتعليم وصحة والتقديم للحصول على الجنسية الأمريكية.

“الدستور” يستعرض خلال التقرير التالي جميع تفاصيل هذا الموضوع.

كيفية التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا 2025

استقبلت وزارة الخارجية طلبات التسجيل فى برنامج   اللوترى الأمريكى  أو ما يعرف ببرنامج الهجرة العشوائة بداية من 4 اكتوبر الحالى ويستمر حتى 4 نوفمبر القادم 2024 للاستقبال خمسين ألف مواطن من الدول التى حددتها الخارجية الأمريكية فقط دون الالتفاف إلى غيرهم ممن يتعدوا شوط التسجيل المنتمين لدول غير مطلوبة حاليا.

موقع التسجيل في الهجرة الأمريكية:

من ناحيتها اتاحت وزارة الخارجية الأمريكية رابط إلكترونى لاستقبال طلبات التسجيل يمكن الدخول عليه من خلال هذا الرابط وكتابة جميع البيانات المطلوبة هلال الخانات المخ٢ة لها وهذا الرابط يمكن الدخول عليه من هنا.
https://travel.state.gov/content/travel/en/us-visas.html

إرفاق صورة تتناسب مع متطلبات صورة دخول برنامج الهجرة العشوائية تجنبا الاستبعاد من قبليتابع الملايين من مواطنى دول العالم  برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا أو ما يسمى باللوترى الأمريكى، وهو يشبه "اليانصيب" حيث تطرح وزارة الخارجية الأمريكية ما يقرب من خمسين ألف تأشيرة دخول لاراضيها.

الضغط على الزر الخاص ببدء التسجيل

تظهر مجموعة من الحروف يرجى كتابتها بنفس الشكل

كتابة  جميع البيانات الشخصية باللغة الإنجليزية بدقة

الضغط على الأيقونة الخاصة بكلمة "تسجيل"

يظهر رقم تأكيد لتسجيل الدخول يرجى الاحتفاظ به لاستخدامه فى الاستعلام عن نتائج القبول.

شروط للتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية.

لن تقبل طلب تسجيل لمواطن لا ينتمى للدول المحددة من قبل الخارجية الأمريكية وهى دول مصر والمغرب والكويت والبحرين والعراق والأردن ولبنان وقطر والسعودية وسوريا

ضرورة حصول المتقدم لطلب الهجرة أن يكون حاصلا على تعليم ثانوى  أو خبرة في العمل.

ضرورة  إتمام عملية التسجيل الإلكترونية لبرنامج DV

مميزات برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا.
عدم وجود سن محدد للقبول فى برنامج الهجرة العشوائية كما إنه برنامج مجانى.

يقدم برنامج الهجرة العشوائية للفائزين به فرصة الحصول على ما يسمى ب "البطاقة الخضراء" لتي تمنحهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية،د.

 يسمح للفائزين بممارسة حياة طبيعية في الولايات المتحدة بالعمل أو الدراسة أو العيش بها.

الحصول على  امتياز السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة، كالمقيمين الدائمين على الأراضي الأمريكية

يحق للفائزين به   العمل بشكل قانوني والحصول على مزايا مختلفة، مثل الرعاية الصحية والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وخدمات مساعدة مختلفة

يمكن للفائزين باللوترى الأمريكى   التقدم  بطلب  الحصول على  الجنسية الأمريكية دون فقدان جنسيتهم الأصلية، وعادة ما تكون هذه البطاقات صالحة لمدة 10 سنوات ويمكن تجديدها بسهولة من خلال إجراءات بسيطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق