تحميل التقييم الأسبوعي للصف الثاني الإعدادي pdf

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن أتاحة رابط لتحميل التقييم الأسبوعي للصف الثاني الإعدادي بصيغة PDF عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، وذلك في إطار سعي الوزارة إلى تسهيل وصول الطلاب إلى الموارد التعليمية والتقييمات بشكل إلكتروني، بما يتيح لهم متابعة دروسهم وأداء واجباتهم المنزلية بسهولة وفعالية.

كيفية الوصول إلى التقييم الأسبوعي للصف الثاني الإعدادي

للحصول على التقييم الأسبوعي للصف الثاني الإعدادي، يمكن للطلاب وأولياء الأمور اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى بوابة التعليم الإلكتروني: يمكن الوصول إلى هذه البوابة عبر الرابط الذي أتاحته الوزارة على موقعها الإلكتروني من هـــــــــــنــــــــــــــــــــا
2. تحديد المرحلة الدراسية: اختيار المرحلة الإعدادية.
3. اختيار السنة الدراسية: تحديد "الصف الثاني الإعدادي".
4. تحديد الفصل الدراسي: اختيار الفصل الدراسي الأول.
5. اختيار نوع المحتوى: اختيار "التقييمات والأداءات الصفية والمنزلية".
6. تحديد المادة الدراسية: اختيار المادة التي يرغب الطالب في الحصول على التقييم الخاص بها.
7. الضغط على أيقونة "بحث": سيتم عرض التقييمات المتاحة.
8. تحميل الملف: يمكن تنزيل التقييم بصيغة PDF عن طريق الضغط على علامة التحميل الموجودة أعلى الصفحة.

أقرأ أيضًا.. تعاقد المعلمين بالحصة.. قرار رئيس مجلس الوزراء ينصر معلمى الحصة

رابط التقييم الأسبوعي  للصف الثاني الإعدادي pdf

قدمت وزارة التربية والتعليم رابط مباشر لتحميل التقييم الأسبوعي للصف الثاني الإعدادي بصيغة PDF عبر بوابة التعليم الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب الاستفادة من هذا الرابط للدخول إلى المنصة التعليمية وتنزيل التقييمات المطلوبة لجميع المواد الدراسية، للدخول للرابط اضغط هــــــــنـــــــــــا

الواجبات المنزلية للصف الثاني الإعدادي

في سياق آخر، نفت وزارة التربية والتعليم الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من موقع الوزارة وتسليمها في المدرسة. 

وأكدت الوزارة أن الواجبات المنزلية لا تتطلب الطباعة أو الوصول الإلكتروني، وإنما تعتمد على أسئلة يقوم المعلم بكتابتها على السبورة داخل الفصل الدراسي، لينقلها الطلاب ويحلّونها في منازلهم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، أن هذه الأسئلة المقالية القصيرة تُعتبر جزءًا من العملية التعليمية، ويتم مراجعتها وتقييمها من قبل المعلم في اليوم التالي.

أهمية التقييمات الأسبوعية

تأتي هذه الخطوة في إطار توجه وزارة التربية والتعليم لتعزيز التعلم الإلكتروني وتسهيل وصول الطلاب إلى الموارد الدراسية، خاصة بعد نجاح التجربة الرقمية خلال الفترات السابقة، وتساعد التقييمات الأسبوعية الطلاب في التعرف على مدى تقدمهم في الدراسة واستيعابهم للمواد التعليمية، بالإضافة إلى تعزيز عملية التعلم الذاتي من خلال الواجبات المنزلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق