أخبار الرياضة - بعثة «أساتذة الأخضر» في «ملقا» بحثاً عن الذهب العالمي - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة

غادرت فجر اليوم (الثلاثاء) بعثة المنتخب السعودي لـ«ترياثلون» -سباق ثلاثي أشبه بالماراثون، يبدأ بالسباحة ثم ركوب

Share Tweet

غادرت فجر اليوم (الثلاثاء) بعثة المنتخب السعودي لـ«ترياثلون» -سباق ثلاثي أشبه بالماراثون، يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وينتهي بالجري- إلى مدينة ملقا الإسبانية استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للأساتذة المقررة خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 21 من الشهر نفسه، برئاسة رئيس لعبة سباق الـ«ترياثلون» عمر الشيخي، ورئيس لجنة المنتخبات الدكتور زايد الطويرقي، وعضوية علي بترجي، وقد تم اختيار 10 لاعبين ولاعبات في الفئات العمرية المختلفة لهذه المشاركة وهم: رنيم تلاب في الفئة العمرية 30-34 عاماً، فيما تشارك شهد الهويش وأروى العمودي في فئة 35-39 عاماً، وعلى مستوى الرجال يشارك اللاعبون ريان الخويطر، وعبدالرحمن الغامدي، ومحمد المرزوقي، وأحمد الحسين، وأحمد القحطاني، وباسل العمودي في فئة 35-39 عاماً، ويشارك وحيداً في فئة 45-49 عاماً مشعل السليمان.

من جانبه تمنى رئيس لعبة سباق الـ«ترياثلون» عمر الشيخي، التوفيق للمنتخب السعودي في هذا المحفل العالمي، مؤكداً أن المشاركة في هذه البطولة تعتبر فرصة للاعبين واللاعبات لإثبات جدارتهم بمقارعة أبطال اللعبة من مختلف دول العالم وصعود منصات التتويج، ممتدحاً معنويات اللاعبين الذين تم اختيارهم لهذه المشاركة وقال: «بفضل الله تم اختيار مجموعة مميزة من اللاعبين واللاعبات بهدف الاحتكاك وتشريف الوطن في هذه البطولة ورفع عالم المملكة العربية السعودية فيها»، لافتاً إلى أن أكثر من 4,000 رياضي من الفئات العمرية من القارات الخمس سيشاركون في البطولة، بزيادة بنسبة تقارب 50٪ مقارنة بالعام الماضي، مشدداً على أن المنتخب السعودي سيخرج بعدة مكاسب من هذه البطولة منها الاحتكاك واكتساب الكثير من الخبرات على مستوى المشاركة والتنظيم والقدرات التدريبية المختلفة.

وشكر رئيس اللجنة السعودية لرياضة الأساتذة سالم الأحمدي، على الدعم والتشجيع المستمر في مواصلة التمارين والمشاركة وتمثيل الوطن في جميع المحافل الدولية.

d808ef65e3.jpg

Continue Reading

الرياضة

تعاهد لاعبو المنتخب السعودي على العودة للانتصارات مجدداً من خلال مواجهة البحرين في «القمة الخليجية» اليوم (الثلاثاء)

تعاهد لاعبو المنتخب السعودي على العودة للانتصارات مجدداً من خلال مواجهة البحرين في «القمة الخليجية» اليوم (الثلاثاء) الساعة 9:00 مساء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. ويسعى نجوم الأخضر لإسعاد الجماهير السعودية بالفوز على البحرين وحصد النقاط الثلاث، وشهدت الحصة التدريبية معنويات عالية وتركيزاً من اللاعبين من أجل كسب اللقاء والوصول للنقطة السابعة.

وأنهى المدرب مانشيني تحضيراته الفنية من خلال إجراء مناورة كروية، ركز خلالها على تنفيذ اللاعبين المهمات الفنية والجوانب التكتيكية، واستقر على النهج الفني المناسب والتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء، وكانت الحصة التدريبية التي جرت على الملعب الرديف بالجوهرة مفتوحة لمدة ربع ساعة أمام وسائل الإعلام.

وكان اجتماع وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بلاعبي منتخبنا الوطني قبل مواجهة البحرين، بحضور رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل، وأعضاء الجهازين الفني والإداري، أسهم في تحفيز اللاعبين وتجديد الثقة في الجميع من أجل تحقيق الانتصار على البحرين والظفر بالنقاط الثلاث، إلى جانب فتح اتحاد القدم المدرجات الموحدة للجماهير من أجل دعم لاعبي الأخضر في المواجهة «الخليجية» المهمة.

يذكر، أن المنتخب السعودي يحتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط خلف منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف ويملك أيضاً أربع نقاط، إذ يحتل المنتخب الياباني الصدارة بتسع نقاط، والبحرين في المركز الرابع بأربع نقاط، وإندونيسيا في المركز الخامس بثلاث نقاط، وأستراليا في المركز الخامس بنقطة واحدة، والصين في المركز السادس والأخير من دون نقاط.

Continue Reading

الرياضة

يواجه ثنائي المنتخب السعودي حسن كادش، وعبدالإله المالكي خطر الإيقاف في حال حصولهما على الإنذار الثاني في مباراة

يواجه ثنائي المنتخب السعودي حسن كادش، وعبدالإله المالكي خطر الإيقاف في حال حصولهما على الإنذار الثاني في مباراة البحرين، اليوم (الثلاثاء) الساعة 9:00 مساء، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، إذ ستكون مواجهة «الأخضر» بعد لقاء البحرين أمام أستراليا يوم (الخميس) 14 نوفمبر القادم، في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال القادم.

ويفتقد الأخضر في مواجهة البحرين النجمين سعود عبدالحميد، الذي تلقى «إنذارين» في مباراتي المنتخب السعودي أمام الصين، واليابان في الجولتين الماضيتين، ومحمد كنو الذي حصل على بطاقة حمراء في لقاء الصين، وتم إيقافه ثلاث مباريات.

هذا وستكون عودة الظهير الأيمن سعود عبدالحميد للمشاركة مع المنتخب السعودي في مباراة أستراليا القادمة، فيما يعود لاعب الوسط محمد كنو في مواجهة إندونيسيا «إياباً» يوم (الثلاثاء) 19 نوفمبر القادم، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في ثلاث دول (الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك).

Continue Reading

الرياضة

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، بالتعاون مع WWE، عن توفر تذاكر عرضَي

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، بالتعاون مع WWE، عن توفر تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»، المقرر إقامتهما في «محمد عبده أرينا» بالرياض، عبر تطبيق webook المخصص لبيع تذاكر فعاليات «موسم الرياض».

وسيشهد عرض «كراون جول» حدثاً تاريخياً هذا العام، إذ ينطلق لأول مرة نزال سنوي يجمع بين أبطال WWE وأبطال العالم لفئتي الرجال والنساء لتحديد أول بطل في تاريخ «كراون جول»، وهو لقب مصنوع من 50 قيراطاً من الألماس، يمثل أفضل الأفضل في عالم المصارعة.

وسيتنافس على اللقب يوم السبت 2 نوفمبر كل من بطل WWE بلا منازع «ذا أمريكان نايتمير» كودي رودز، وبطل العالم للوزن الثقيل غونثر، إضافة إلى بطلة WWE للسيدات نيا جاكس، وبطلة العالم للسيدات ليفمورغان.

وسيحظى عشاق المصارعة بمزيد من الإثارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث سيظهر نجوم WWE المفضلون، بما في ذلك رومان رينز، سامي زين، سيث «فريكن» رولينز، ريا ريبلي، داميان بريست، «مين إيفنت» جاي أوسو، دروماكنتاير، ذا نيو داي، وغيرهم الكثير.

ولأول مرة في المملكة، ستنطلق حلقة WWE RAW من «محمد عبده أرينا» الأحد 3 نوفمبر، وستُبث الحلقة حول العالم الإثنين 4 نوفمبر.

Continue Reading

Trending

أزياء2 years ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياء2 years ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياء2 years ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياء2 years ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياء2 years ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياء2 years ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضة2 years ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

المحلية9 months ago

جيني بحُلّته الجديدة: عيش التغيير بنفس التوفير

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - بعثة «أساتذة الأخضر» في «ملقا» بحثاً عن الذهب العالمي - الخليج برس, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 07:17 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق