تبلغ مساحة روسيا بالكيلومتر المربع ، وتعتبر دولة روسيا من الدول المهمة ذات التأثير الكبير في العالم ، والجيش الروسي هو ثاني أقوى جيش في العالم بعد الجيش الأمريكي ، ولغته الرسمية هي اللغة الروسية ، ولروسيا أيضًا قوة ونفوذ على المستوى الاقتصادي والسياسي ، المعروف أيضًا باسم الاتحاد الروسي ، يتكون من 85 كيانًا مشتركًا وفي مقالنا التالي عن روسيا ، سنتعرف على روسيا وكذلك معرفة عاصمتها ، المناخ والموقع الجغرافي.

روسيا

تُعرف روسيا باسم الاتحاد الروسي. وهي جمهورية اتحادية متعددة الأحزاب ذات مجلسين تشريعيين. وعاصمة روسيا هي مدينة موسكو. واللغة الرسمية لروسيا هي الروسية. والأديان الرسمية التي تعترف بها روسيا هي الأرثوذكسية ، والإسلام ، البوذية واليهودية منظر لروسيا من الصحراء تمتد من الشواطئ المتجمدة والجبال العالية إلى المستنقعات الضخمة ، ويتكون جزء كبير من روسيا من سهول متموجة بلا أشجار حيث تحتوي روسيا على أطول وأقوى أنهار في العالم. ولديها أيضًا العديد من البحيرات.

مساحة روسيا بالكيلومتر المربع

تعتبر روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة بمساحة 17.130.000 كيلومتر مربع. وآسيا ولها سواحل على ثلاثة محيطات هي المحيط الأطلسي والمحيط الهادي والمحيط المتجمد الشمالي. تحدها كوريا والصين ومنغوليا وكازاخستان وأذربيجان وجورجيا ، ومن الجنوب الغربي والغرب أوكرانيا وبيلاروسيا ولاتفيا وإستونيا وفنلندا والنرويج.

المناخ في روسيا

نظرًا لوقوعها على ساحل بحر البلطيق ، فهي تعتبر المنطقة الأكثر اعتدالًا ، وتتمتع روسيا بمناخ أكثر تنوعًا ، ويعتبر مناخ روسيا مناخًا قاريًا متغيرًا للغاية ، لذلك يكون الصيف جافًا في الغالب. ويكون الجو مشمسًا والشمس تشرق تسع ساعات في اليوم وتوجد زخات أو عواصف محلية بعد الظهر والمساء. أيضًا ، في بعض الأحيان قد تكون أنظمة الضغط المنخفض غير مستقرة تمامًا لأنها يمكن أن تتسبب في هطول أمطار متكررة أو تساقط ثلوج ورياح قوية.

جغرافيا روسيا

تغطي روسيا مساحة كبيرة في أوروبا وآسيا ، حيث تنتشر في جميع المناطق المناخية باستثناء المناطق المدارية ، ويشكل الموقع الجغرافي لروسيا ، والمناخ الجاف أو البارد ، وهيكل الأرض ، والمسافة من البحر والموقع عقبة رئيسية أمام التنمية. تمتلك روسيا 8٪ فقط من الأراضي الصالحة للزراعة وتحتوي أيضًا على أعمق بحيرة في العالم ، بحيرة بايكال ، وتحتوي على خُمس المياه العذبة في العالم.

وقد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تم طرح سؤال حول مساحة روسيا بالكيلومتر المربع ، وأجبنا على هذا السؤال وقدمنا ​​لمحة عامة عن روسيا ، وكذلك مناخ روسيا وموقعها الجغرافي وبعض المعلومات. تم عرضه حول عاصمة روسيا.