من هو حاكم Lugancik Wikipedia ، منطقة Lugancik هي إحدى المناطق المتنازع عليها بين روسيا وأوكرانيا ، والتي تقبلها أوكرانيا كمنطقة إرهاب انفصالية ، تعترف روسيا بها كجمهورية مستقلة. العالم منقسم إلى مؤيدين ومعارضين لهذه القضية ، لذا سنتعرف على ولادة وسيرة الحاكم الحقيقي لوغانسيك ، وبعد اعتراف روسيا بوجودها ، سنتحدث أيضًا عن آخر المستجدات في تلك المنطقة. سيادة.

من هو حاكم Lugancik Wikipedia؟

ليونيد باشنيك هو الرئيس الفعلي لجمهورية لوهانسك حيث تولى منصبه بعد انتخابه المباشر في 21 نوفمبر 2018 ، ومدة ولايته الأصلية هي خمس سنوات قابلة للتجديد. حصل على وسام الخدمة العسكرية الأوكرانية من رئيس أوكرانيا فيكتور يوشينكو لأمانة ومهنية في أداء المهمة ، وفي عام 2014 م انحاز باشنيك إلى جانب المسلحين الموالين لروسيا وفي 9 أكتوبر 2014 أصبح وزيراً للأمن ل شعب لوهانسك. بعد اشتباكات مع الجمهورية وفي 21 نوفمبر 2017 ، تم تسليم باشنيك إلى القائم بالأعمال حتى 21 نوفمبر 2018 ، عندما تم انتخابه رئيسًا لولاية مدتها خمس سنوات قابلة للتجديد.

سيرة ليونيد باسنيك

تتلخص سيرة ليونيد باشنيك ، حاكم لوغانشيك ، بالمعلومات الموثقة التالية:

  • الاسم الكامل: ليونيد إيفانوفيتش باسنيك.
  • الاسم الروسي: Леони́д Ива́нович Па́сечник.
  • مواليد: 15 مارس 1970 م.
  • مكان الميلاد: فوروشيلوفغراد ، أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي.
  • العمر: 52 سنة.
  • الجنسية: روسي.
  • الوظيفة: رئيس جمهورية لوغانسيك الشعبية.
  • مدة العقوبة: خمس سنوات قابلة للتجديد.
  • بداية القرار: 21 نوفمبر 2018
  • الأحزاب السياسية: حزب “سلام منطقة لوهانسك” ، حزب “روسيا الموحدة”.
  • الجوائز: وسام الخدمة العسكرية لأوكرانيا.
  • الرتبة العسكرية: لواء.
  • المناصب السابقة: رئيس جهاز الأمن في أوكرانيا ، وزير أمن الدولة في جمهورية لوهانسك الشعبية.

ما هي جمهورية Lugancik الشعبية؟

إنها دولة انفصالية معلنة ذاتيًا داخل أوكرانيا وتصنف على أنها منظمة إرهابية في أوكرانيا. تقع مدينة لوهانسك في منطقة خارج الاتحاد الروسي معترف بها دوليًا كجزء من أوكرانيا. أكبر مدينة وعاصمة المنطقة هي نسما ، التي أعلنتها دولة ديمقراطية دستورية في دستورها ، والرئيس الحالي للدولة هو ليونيد باشنيك ، الذي أعلن الاستقلال عن أوكرانيا بعد الحرب الأوكرانية عام 2014. بداية نزاع مسلح مستمر مع أوكرانيا ، بعد الثورة ، مع جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية القرم ، وبعد إعلان استقلالها ، حتى توقيع اتفاقية مينسك التي وقعها ممثلو منظمة الأمن والتعاون في سبتمبر 2014. في أوروبا وأوكرانيا وروسيا ، ودون منح أي وضع لهم ، كان رؤساء لوهانسك ودونيتسك يهدفون إلى وقف الصراع وإعادة دمج الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون في أوكرانيا في مقابل مزيد من الحكم الذاتي للمنطقة ، لكن الصفقة لم تتم. . تم التنفيذ بالكامل ، في 21 فبراير 2023 ، أصبحت روسيا أول دولة عضو في الأمم المتحدة تعترف رسميًا بكل من الجمهوريتين (لوهانسك ودونيتسك) ، اللتين كانتا في قلب الأزمة الروسية الأوكرانية في 2023-2023.

الاعتراف الدولي بجمهورية لوغانسيك

جمهورية لوهانسك الشعبية غير معترف بها من قبل أي دولة عضو في الأمم المتحدة باستثناء روسيا وسوريا اللتين اعترفتا بها في 21 و 22 فبراير 2023 ، وفي نفس المناسبة ، وقع فلاديمير بوتين اتفاقيات صداقة وتعاون ومساعدة مع الجمهورية. وأوسيتيا الجنوبية وجمهورية دونيتسك الشعبية ، وهما بلدان آخران لهما اعتراف دولي محدود. مثل وثائق الهوية والدبلومات وشهادات الميلاد والزواج ولوحات الترخيص. تم منح هذا الاعتراف في فبراير 2017 ومكّن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرة Lugancik من السفر أو العمل أو الدراسة في روسيا.

بالإضافة إلى الاعتراف بسيادة روسيا ، فقد انتهينا من مقالنا حول رئيس جمهورية Lugancik وسيرته الذاتية ، ومن هو حاكم Lugancik Wikipedia وكيف أصبحت مستقلة عن أوكرانيا.