الفضائية المصرية تحتفي ببطولات السويس ونصر أكتوبر في برنامج مصر قد الدنيا

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الفضائية المصرية تحتفي ببطولات السويس ونصر أكتوبر في برنامج مصر قد الدنيا, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:26 مساءً

يخصص برنامج "مصر قد الدنيا " الذي يقدمه د. عبدالجواد أبوكب علي شاشة الفضائية المصرية والفضائية الموجهة لأمريكا، حلقة اليوم التي تذاع الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة ، لبطولات السويس المدينة الباسلة، و دور المقاومة الشعبية فى مواجهة قوات العدو الإسرائيلى التى إجتاجت السويس مع الساعات الأولى من يوم 23 أكتوبر 1973 ، وحاصرتها بهدف احتلالها وقلب موازين المعركة وهو ما تحملت  عبء الدفاع عن مدينة السويس وقتها الفدائيون من أبطال المقاومة الشعبية ورجال الشرطة المصرية و أبطال منظمة سيناء العربية ، التي كانت تضم مجموعة من أشجع الفدائيين .
ترصد الحلقة مشاهد خاصة لبطولات أهل السويس ودورهم في النصر بشكل مختلف، حيث تتعرض لقصة البطولة للفدائيين أمثال الفدائي أحمد أبوهاشم أول شهيد وبسالة رفاقه.
ويخصص البرنامج فقرة كاملة عن الجندي المجهول الفنان مسعد القفاص الذي انفرد بتصوير كل لحظات المعارك والانتصار المصري ومشاهد انكسار جيش الاحتلال ، وفقرة عن البطل عبدالمنعم قناوي صقر السويس وعين المخابرات الحربية والاستطلاع خلف خطوط العدو، والكابتن غزالي مؤسس فرقة ولاد الارض وأحد ابطال المقاومة الشعبية.
وتفرد الحلقة مساحة خاصة للمؤرخ حسين العشي صاحب التجربة الخاصة الذي رصد بطولات وتاريخ المدينة من خمسينات القرن الماضي حتي نصر اكتوبر ويمنحه البرنامج وسام التميز لدوره الوطني المتشعب نادر التكرار

أخبار ذات صلة

0 تعليق