آبل تكشف عن آيباد ميني جديد لعام 2024 بمعالج A17 Pro ودعم الذكاء الاصطناعي

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , آبل تكشف عن آيباد ميني جديد لعام 2024 بمعالج A17 Pro ودعم الذكاء الاصطناعي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:20 مساءً

آبل تكشف عن آيباد ميني جديد لعام 2024 بمعالج A17 Pro ودعم الذكاء الاصطناعي

أعلنت آبل أمس عن آيباد ميني جديد لعام 2024، يتماشى مع عصر الذكاء الاصطناعي. حيث يعتمد الجهاز الجديد على معالج A17 Pro، مما يجعله متوافقًا مع تقنية Apple Intelligence.

يُعد هذا أول تحديث كبير لجهاز آيباد ميني بشاشته البالغة 8.3 بوصة منذ عام 2021. وكانت آبل أعلنت عن معالج A17 Pro العام الماضي مع هاتف آيفون 15 برو، الذي كان أول جهاز يدعم رسميًا تقنية Apple Intelligence. وتم توسيع هذا الدعم لاحقًا مع الكشف عن سلسلة آيفون 16 في سبتمبر.

يتميز معالج A17 Pro بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة تتألف من نواتين للأداء وأربع أنوية للكفاءة، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسومات خماسية النواة، مما يوفر أداءً محسنًا مقارنة بمعالج A16 Bionic المستخدم في النموذج السابق.

ويبرز “المحرك العصبي” كأحد أهم المميزات الجديدة، حيث يُمكّن الجهاز من الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي عبر نظام iPadOS 18.

ومن أبرز المميزات التي يقدمها الجهاز الجديد دعم أدوات الكتابة وتجربة Siri الجديدة كليًا. كما ستتيح تقنية Apple Intelligence إمكانية إنشاء الصور باستخدام خاصية Image Playground وتكامل مع تقنيات مثل ChatGPT، لكن هذه المميزات لا تزال قيد التطوير.

مع هذا التحديث، تتوفر تقنية Apple Intelligence عبر جميع أجهزة آيباد، باستثناء النموذج الأساسي. ويُعد آيباد ميني الجهاز الوحيد بين الأربعة الذي يعتمد على شريحة مُخصصة للهواتف الذكية، بينما تستخدم أجهزة آيباد الأخرى مثل آيباد برو وآيباد آير، معالجات من سلسلة M، بما في ذلك M2 وM4.

يتميز آيباد ميني 2024 أيضًا بالإصدار الجديد من تطبيق الآلة الحاسبة، الذي يتفاعل مع الملاحظات المكتوبة بخط اليد. كما يدعم قلم آبل بنسل وبنسل برو، مما يجعله مناسبًا للمبدعين أو الذين يفضلون الكتابة بخط اليد.

فيما يتعلق بالكاميرا، يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بزاوية عريضة، تدعم تقنية Smart HDR 4 لتحسين توازن الإضاءة في الصور. ويستمر الجهاز في الاعتماد على مستشعر Touch ID المدمج في زر الطاقة، بدلاً من تقنية Face ID المتوفرة في طراز آيباد برو.

يبدأ سعر آيباد ميني 2024 الجديد من 499 دولار لسعة تخزين 128 جيجابايت، وهو ضعف السعة التخزينية التي كان يوفرها النموذج السابق. أما النموذج الذي يدعم الاتصال الخلوي، فيبدأ من 649 دولار. الجهاز متاح الآن للطلب المسبق، وسيبدأ شحنه في 23 أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق