تسريبات جديدة حول iPhone 17 Air: معالج A19 و8 جيجابايت رام

عالم التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تسريبات جديدة حول iPhone 17 Air: معالج A19 و8 جيجابايت رام, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:47 مساءً

تسريبات جديدة حول iPhone 17 Air: معالج A19 و8 جيجابايت رام

أفادت تقارير حديثة أن هاتف iPhone 17 Air – أو iPhone Slim حسب بعض المصادر – قد يحل محل طراز البلس في تشكيلة آيفون القادمة. ورغم أن التسريبات السابقة أشارت إلى أن هذا الجهاز سيكون أقل أداءً وأعلى تكلفة، إلا أن المحلل جيف بو كشف عن مواصفات محددة.

من المتوقع أن يُكشف عن iPhone 17 Air في حدث إطلاق آيفون العام القادم، حيث سيأتي بتصميم جديد وشاشة بحجم 6.6 بوصة. وسيحتوي الهاتف على شريحة A19، المصنعة بنفس تقنية تصنيع شريحة A18، مما يعزز من أدائه.

كما سيضم ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت، وكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة خلفية رئيسية واحدة بدقة 48 ميجابكسل. ومن اللافت أن آبل تفكر في استخدام كاميرا خلفية واحدة فقط بدلاً من اثنتين، وهو أمر قد يبدو غريبًا للبعض.

يتوقع المحلل أن تقدم آبل تحسينات في التصميم والأغطية الخارجية لكافة طرازات iPhone 17، لكن شريحة A19 Pro، وذاكرة الرام الأكبر، وجزيرة “Dynamic Island” المُجددة ستظل حصرية لطرازات iPhone 17 Pro.

كما أشار إلى أن آبل قد تُحدث جميع كاميرات آيفون برو إلى دقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى تحسين الكاميرا الأمامية لتصبح بدقة 24 ميجابكسل. أما الطراز العادي من iPhone 17، فسيحتفظ بكاميرا زاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل.

رغم أن حدث إطلاق iPhone 17 أمامه عام تقريبًا، يمكن أن تتغير الكثير من الأمور في هذه الفترة، بما في ذلك خطط جهاز iPhone 17 Air/ Slim.

وهناك شائعات تشير إلى أن التصميم الرفيع قد يتحقق بفضل تقنية شاشة جديدة يتوقع أن تتوفر في العام المقبل، إلى جانب تحسينات في عمر البطارية وتطويرات برمجية لتحقيق هذا الشكل المميز.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق