جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أساليب التعامل مع ذوي الهمم

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن مبادرة "بداية"..

نظمت جامعة قناة السويس ندوة علمية بعنوان "كيفية التعامل مع ذوي الهمم" بمدرسة الطائف الرسمية للغات، تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس الجامعة والذي أكد حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية ملائمة تلبي احتياجات ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن الجامعة ملتزمة بتقديم أفضل دعم تعليمي لهم بما يساعدهم على تحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتفعيل دورهم في المجتمع، يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لدعم فئة ذوي الاحتياجات.

تفاصيل الندوة

وعُقدت الندوة تحت إشراف عام الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التي أوضحت أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات التي تستهدف المدارس بهدف تعزيز الوعي المجتمعي حول طرق التعامل الفعّال مع ذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

تأتي الندوة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" التي تهدف إلى تعزيز التوعية المجتمعية في هذا المجال.

وبإشراف تنفيذي الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية جامعة قناة السويس، تناولت الندوة تعريفا علميا بفئات ذوي الهمم وسماتهم المختلفة، وكيفية التعامل معهم باحترام وودّ، من خلال رسم الابتسامة وتجنب ردود الفعل غير المناسبة التي قد تسبب إحراجهم.

أهداف الندوة 

كما هدفت الندوة إلى تعزيز فهم الطلاب حول كيفية بناء تواصل إيجابي مع زملائهم من ذوي الهمم.

شارك في الندوة 60 طالبًا وطالبة، وحاضرت فيها الدكتورة دنيا جريش الأستاذ بكلية التربية بجامعة قناة السويس.

نُظمت الندوة بالتعاون بين إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، والمنسق الصحي بمديرية التربية والتعليم  سماح أحمد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق