وزير الإدارة المحلية ونائب محافظ عدن يستقبلان الوفد الاندونيسي بمطار عدن الدولي - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخليج برس:

وزير الإدارة المحلية ونائب محافظ عدن يستقبلان الوفد الاندونيسي بمطار عدن الدولي

(عدن /الأمناء نت / قيصر ياسين)

استقبل حسين عبدالرحمن الاغبري معالي وزير الإدارة المحلية / حسين بمعية بدر معاون نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي الدكتور نجيب السعدي ورئيس الوحدة التنفيذية للنازحين صباح اليوم بمطار عدن الدولي رئيس هيئة الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث بجمهورية اندونيسيا الشقيقة الجنرال/ سوها ريانتو والوفد المرافق له والذين قدموا لزيارة بلادنا وتسليم شحنة المساعدات الإغاثية المقدمة من حكومة وشعب اندونيسيا الشقيقة للمتضررين من السيول في عدد من المحافظات الجمهورية والتي تقدر بنحو (٦٠) طنا وبمبلغ حوالي مليون دولار.

وفي حفل الاستقبال على شرف الوفد اندونيسيا بمطار عدن الدولي تم التوقيع على مراسيم الاستلام لشحنة المساعدات من قبل وزير الإدارة المحلية بحضور نائب وزير الإعلام حسين عمر باسليم ووكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح ومنسق اللجنة العليا للإغاثة .وعدد من المسؤولين من جانب بلادنا فيما حضره من الجانب الاندونيسي سعادة السفير محمد رزار سفير اندونيسيا لدى اليمن وعضو البرلمان جلال الدين..

وقد القى معالي وزير الإدارة المحلية / حسين عبدالرحمن الاغبري كلمة رحب فيها بالوفد الاندونيسي الشقيق معربا عن شكره وحكومة الجمهورية اليمنية لشعب وحكومة اندونيسيا على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في إرسال شحنة المواد الإغاثية للمتضررين من السيول في المحافظات المتضررة.

وأكد الوزير الاغبري إلى عمق العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين اليمن واندونيسيا من أقدم العلاقات في المنطقة العربية والتي صار لها اكثر من ٧٠ عاما .
مؤكدا رغبة الحكومة اليمنية في تطوير وتوسيع العلاقة التجارية وتفعيل العمل بالاتفاقيات بين البلدين الشقيقين ،بعد أن سادها بعض الجمود بسبب انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة.
وثمن عاليا موقف الحكومة الاندونيسية الى جانب السلطة الشرعية في اليمن .

وحمل الوفد نقلا تحيات القيادة والحكومة اليمنية لرئاسة وحكومة وشعب اندونيسيا الشقيق على هذا الدعم الإنساني النابع من عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه رحب نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي الأخ بدر معاون سعيد بوفد اندونيسيا وزيارته الى العاصمة عدن وتقديم شحنة مساعدات للمتضررين من السيول .متمنيا أن تشهد العلاقات المزيد من التطور ومزيد من الدعم والمساعدة خصوصا للنازحين والمجتمع المضيف في مدينة عدن ..

فيما أشاد رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين الدكتور نجيب السعدي بهذا الدعم للأشقاء في اندونيسيا 
 في إرسال شحنة المواد الإغاثية للمتضررين من السيول
مشيرا في ذات الوقت إلى المعاناة الكبيرة التي يعانيها آلاف النازحين والأسر النازحة في مختلف المحافظات جراء الحرب الظالمة .وايضا نتيجة للآثار التي خلفتها الكوارث الطبيعية كالاعصارات وجائحة كورونا واخيرا الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شملت عدد من المحافظات .

من فيما أوضح الجنرال / سوها ريانتو رئيس هيئة الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث باندونيسيا الشقيقة .أن الزيارة جاءت من أجل تسليم شحنة الإغاثة المكونة من المواد الإغاثية والمخيمات والمواد الايوايية والمكملات الغذائية وغيرها و المقدمة من شعب وحكومة اندونيسيا لأبناء المحافظات اليمنية المتضررين من الفيضانات والسيول في اليمن الشقيق .وهي ضمن توجه من الحكومة الاندونيسية في تقديم الدعم والمساعدة الإغاثية لكل من السودان وفلسطين .

 وأشار إلى الروابط الأخوية والتاريخية التي تربط بين الشعبين الاندونيسي واليمني وبمختلف المجالات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق