“Core42″ و”AMD” تتعاونان لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“Core42″ و”AMD” تتعاونان لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 07:02 مساءً

أعلنت شركة (Core42)، التابعة لمجموعة (جي 42) الإماراتية، توقيع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع شركة (AMD)، بهدف إجراء تجارب على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة واستكشاف تطبيقات الحوسبة السحابية السيادية، وذلك من خلال الاستفادة من قدرات مسرعات AMD Instinct.

وقد وقّعت هذه الاتفاقية على هامش معرض جيتكس جلوبال 2024، المقام حاليًا في دبي، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركتين إلى توفير حلول متكاملة تساعد الشركات في الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي وتحسين عملياتها.

وسيُقيم لنموذج التجريبي لمسرعات (AMD Instinct) في العمليات التشغيلية لشركة (Core42)، إذ توفر مسرعات (AMD Instinct) أداءً حاسوبيًا عاليًا، مما يمكن الشركات من التعامل مع كميات ضخمة من البيانات وتحليلها بسرعة.

وتعليقًا على ذلك، قال أدريان هوبس، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Core42: “ندرك في Core42 أن الأمن أصبح معيارًا جديدًا للأداء في العصر الرقمي، لذلك نسعى إلى تمكين الشركات باستخدام الحوسبة السرية لمعالجة البيانات الحساسة مع حماية استثنائية من أجل الارتقاء بالأنظمة العالية الأداء. ويساعدنا التعاون مع AMD لتمكين العملاء من تحقيق مستويات حماية عالية مع المحافظة على سرعة الأداء والقدرة التشغيلية، وهي بمنزلة نقلة نوعية في الجيل الجديد من الحوسبة”.

وتعتزم (Core42) اتخاذ مجموعة من الخطوات الضرورية في إطار هذه الشراكة لتسريع اعتماد التكنولوجيا في الشركات على امتداد دولة الإمارات وخارجها، مع التركيز في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتحليلات التنبؤية، والتعلم الآلي، والإستراتيجية السحابية، والتفاعل مع أجهزة المستخدمين.

ومن جانبه، قال زيد غطاس، مدير العمليات التجارية في شركة (AMD) في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “تسلط هذه الاتفاقية الضوء على التزامنا بمساعدة العملاء والشركاء في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات أعمالهم. وسنتعاون مع شركة Core42 لدعم الشركات بإمكانات الحوسبة لتسريع التحول الرقمي”.

ويعكس هذا التعاون إستراتيجية (Core42)، التي تهدف إلى تمكين العملاء من النجاح في عصر الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تقديم حلول متقدمة ومتطورة. فمسرعات AMD Instinct توفر أداءً عالي المستوى لمراكز البيانات، إذ تبدأ بدعم حلول (single-server) وتصل إلى تشغيل أكبر الحواسيب العملاقة من فئة (Exascale). وبفضل تصميمها المميز، فهي قادرة على التعامل مع أكثر أعمال الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء (HPC) تعقيدًا، مما يوفر سعة كبيرة للذاكرة، وسرعة فائقة في نقل البيانات.

 ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق