حقيقة إيقاف تجنيس زوجة المواطن السعودي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزايدت معدلات البحث في المملكة العربية السعودية عن حقيقة إيقاف تجنيس زوجة المواطن السعودية خلال الفترة الجارية، بالتزامن مع تداول أنباء على عدد من المواقع الإخبارية عن قرار الحكومة السعودية قبول طلبات التجنيس للسيدات الأجنبيات المتزوجات من مواطنين سعوديين.

حقيقة إيقاف تجنيس زوجة المواطن السعودي

وكشفت الأحوال المدنية السعودية أن قرار إيقاف تجنيس زوجة المواطن السعودي مؤقت، ويسرى لمدة 4 سنوات فقط، على أن يتم العمل به مجددًا بعد مرور مدة الإيقاف.

وجاء قرار إيقاف تجنيس زوجة المواطن السعودي لفحص الطلبات السابقة قبل بدء سريان قرار الإيقاف؛ للتأكد من توفر شروط استحقاق المتقدمات على الجنسية ومدى تحقق الشروط؛ لإعلام أصحاب الطلبات بالقبول أو الرفض بعد مراجعة البيانات.

شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي 

وحدد قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي الواجب توافرها في المتقدمات للحصول على الجنسية السعودية على النحو التالي:-

أن تكون السيدة المتقدمة للتجنيس تمتلك جواز سفر ساري المفعول. ولادة هذه السيدة داخل السعودية. عقد الزواج لا بد أن يكون رسميا وموثقًا في الحكومة السعودية. أن تكون هذه السيدة مقيمة في المملكة العربية السعودية مدة لا تقل عن 10 سنوات يشترط أن تكون الزوجة معروفة بحسن السيرة والسلوك. ألا تكون لمتقدمة للحصول على الجنسية السعودية لديها سوابق جنائية. أن تكون الزوجة ما زالت على ذمة زوجها خلال إجراءات التقديم. حصول المتقدمة للحصول على الجنسية السعودية على كافة اللقاحات والتطعيمات المحددة من قبل وزارة الصحة السعودية.

في سياق متصل، أوضحت "الأحوال المدنية" أن التشديد في شروط تجنيس الأجانب بالجنسية السعودية يهدف إلى التماشي المصلحة الوطنية، كون قضية التجنيس تعد مسألة حساسة في المملكة وتتطلب دراسة دقيقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق