دعم المؤسسات الصغرى المتعثرة: غدا إمضاء المذكرة التنظيمية لتنفيذ البرنامج من قبل الهياكل المعنية بالمرافقة الخليج برس

صدى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دعم المؤسسات الصغرى المتعثرة: غدا إمضاء المذكرة التنظيمية لتنفيذ البرنامج من قبل الهياكل المعنية بالمرافقة, اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 09:51 مساءً

دعم المؤسسات الصغرى المتعثرة: غدا إمضاء المذكرة التنظيمية لتنفيذ البرنامج من قبل الهياكل المعنية بالمرافقة

نشر في تونسكوب يوم 15 - 10 - 2024

392463
في إطار متابعة تنفيذ برنامج دعم المؤسسات الصغرى المتعثرة، استقبل السيد رياض شوّد وزير التشغيل والتكوين المهني مساء يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 بمقر الوزارة السيد عبدو صامبا Abdou SAMBA عن الوكالة الفرنسية للتنمية
.
وحضرت الجلسة السيدة جهان قازة المكلفة بتسيير الديوان والسيد العروسي الوسلاتي رئيس برنامج "دعم التّكوين والإدماج المهني" والسيد محسن بن تواتي المكلف بتسيير الادارة العامة للمبادرة الخاصة والسيد محمد علي النهيدي ممثلا عن البنك التونسي للتضامن وعدد من إطارات الوزارة.
وأكّد الوزير بالمناسبة على أنّ برنامج دعم المؤسسات الصغرى المتعثرة والذي يتواصل إنجازه الى غاية موفى 2025، يندرج ضمن التوجهات الكبرى للوزارة في مجال دعم ريادة الأعمال ومساعدة المؤسسات المتعثرة لاستعادة نسق نشاطها والمحافظة على ديمومتها وتثبيت مواطن الشغل بها، مصرّحا بأنّ البرنامج سيشمل كافة مسارات المرافقة والتمويل.
وتم خلال الجلسة تدارس جملة معايير انتقاء المؤسسات التي ستنتفع بالمرافقة والتمويل من بين 854 مؤسّسة المسجلة بالمنصة الرقمية التي تم إعدادها للغرض.
ومن جهته ثمن ممثل الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس مستوى التعاون مع الوزارة في مجال التشغيل والتكوين المهني، مؤكدا على أنّ إستراتيجية عمل الوكالة الفرنسية للتنمية إلى غاية سنة 2025 تولي أهمية بالغة لملف دعم المؤسّسات الصغرى حتى تتجاوز الصعوبات الظرفية.
وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على إمضاء المذكرة التنظيمية المتعلقة بتنفيذ برنامج مرافقة المؤسسات الصغرى المتعثرة من قبل الهياكل المعنية بالمرافقة يوم الأربعاء القادم.

.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق