"بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل أعمالها في جميع قطاعات الوادي الجديد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل أعمالها في جميع قطاعات الوادي الجديد, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:50 صباحاً

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بجميع الإدارات والمديريات وكافة القطاعات بالمحافظة، والتي تهدف إلى تقديم خدمات مباشرة للمواطنين وتكثيف جهود كافة الجهات الخدمية للارتقاء بمستوى هذه الخدمات.

وأضاف المحافظ، أن المبادرة الرئاسية اليوم قدمت الخدمات لأهالي قرى ناصر الثورة بالخارجة من خلال سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة، بالإضافة لتقديم الخدمات للمواطنين على مدار أيام الأسبوع من خلال مقر المركز التكنولوجي الثابت بالمركز، وكذلك بمديرية الصحة حيث قدمت خدمات المبادرات الرئاسية الصحية لـ٤٨٤ مواطنا على مستوى المحافظة، والمرور على ٣ محطات لمياه شرب وسحب ١٧ عينات من الشبكات والطرود للتأكد من سلامة وجودة المياه، وعدم وجود أي ملوثات بها، والمرور على ٢٢ منشأة غذائية ضمن جهود مراقبة الأغذية.

وبالنسبة لمديرية الطب البيطري فقد تم تنظيم قافلة بيطرية علاجية وإرشادية بمركز الفرافرة، للكشف على الماشية وتقديم العلاج بالمجان؛ حفاظًا على الثروة الحيوانية.

وأشار المحافظ، إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نفذ ندوة حول (ريادة الأعمال وتعميق فكر العمل الحر بين الشباب) بالتعاون مع مركز التدريب المهني التابع لمديرية القوى العاملة، بحضور ٥٢ شابا من المتدربين على حرف لحام المعادن والتبريد والتكييف.

وبالنسبة لمديرية التربية والتعليم تم تنفيذ مجموعة ورش عمل التدريبية بالإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة حول التنمية البشرية ومسؤوليات المعلم  والتعامل مع متغيرات العصر، وعقد لقاءات تثقيفية توعوية لطلاب المدارس الثانوية حول "محاربة التطرف الفكري" بالتعاون مع كلية التربية ومركز الإعلام، وتخصيص فقرات بالإذاعة المدرسية لتوعية الطلاب وتعريفهم بالمبادرة الرئاسية (بداية) وأهدافها ومحاورها.

وعن المجلس القومي للمرأة تم تنفيذ ندوات توعوية بالتنسيق مع قطاع الأزهر الشريف ومديرية التربية والتعليم حول مبادرة (مودة ورحمة)؛ لتوعية طالبات المرحلة الثانوية بقيم (نبذ العنف - محاربة التنمر - ثقافة قبول الآخر)، بالإضافة للتوعية القانونية حول الابتزاز الإلكتروني، وذلك بمدرستي الثانوية الفنية للبنات بالخارجة والداخلة، وتنفيذ برامج تدريبية بقرى مركز الخارجة حول (ريادة الأعمال)؛ لتمكين السيدات اقتصاديًا وتقديم تيسيرات مالية بالتعاون مع البنوك الوطنية.

وأوضح أن مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة عقد ندوة بمدرسة أبو خالد الابتدائية بالخارجة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم؛ للتعريف بأهم المعالم السياحية بالمحافظة وأهمية السياحة كمصدر للدخل القومي.

جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
جانب من المبادرة الرئاسية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق