وزارة العمل تنفذ محاكاة لعملية إخلاء في حالة الطوارئ

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزارة العمل تنفذ محاكاة لعملية إخلاء في حالة الطوارئ, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:14 مساءً

نفذت وزارة العمل اليوم الأربعاء، تجربة إخلاء طوارئ في بعض أدوار ديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد جرت التجربة في الدورين السادس والسابع، تحت إشراف مجموعة عمل بتكليف من مهندسة غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وبقيادة محمد منتصر، مدير عام الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي، وبالتعاون مع باحثين من الإدارة.

تجربة إخلاء طوارئ

تم تنظيم التجربة بالتعاون مع الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي برئاسة أمل عبد الموجود، ومدير الإدارة العامة للأزمات نهاد عبد الله، وبالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للأمن أشرف صادق. قام أعضاء فريق الإخلاء والإسعافات الأولية بديوان عام الوزارة بتيسير عملية خروج الزملاء بشكل منظم إلى نقاط التجمع الرئيسية المحددة مسبقًا بالخارج. وبعد انتهاء تجربة الإخلاء، وتسجيل المدة الزمنية لها، عاد العاملون إلى مكاتبهم واستأنفوا العمل بشكل طبيعي.

توجيهات وزير العمل 

تأتي هذه التجربة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، بهدف إجراء محاكاة لخطة إخلاء واقعية في حال حدوث أي حادث طارئ داخل المبنى، وقد تم تحديد الأدوار لكل أعضاء فرق الإخلاء والإسعافات الأولية، مع التأكيد على أهمية رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر. كما تم التأكيد على ضرورة تجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات التي تحدث بشكل مفاجئ، تعزيزًا للوعي بالسلامة والصحة المهنية.

 تفتيش دوري للسلامة

أوضحت غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، أنه تنفيذًا لتوجيهات الوزير محمد جبران، يقوم أعضاء فريق الإخلاء بديوان عام الوزارة بالمرور للتفتيش الدوري على مبنى الوزارة، وذلك للتأكد من سلامة مسالك الهروب ومخارج الطوارئ. 

يُذكر أن الإدارة العامة للأزمات تختص بتهيئة كافة قطاعات الوزارة لمواجهة الأحداث الطارئة والكوارث، ومحاولة إيجاد السبل المؤدية لحلها لتحقيق الاستقرار في بيئة العمل. يأتي ذلك بالتعاون والتنسيق مع باقي الإدارات، وفقًا لمفهوم اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق