الشوربجى : مصر تجاهد يقيادة السيسى لبناء الدولة والإنسان - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشوربجى : مصر تجاهد يقيادة السيسى لبناء الدولة والإنسان - الخليج برس, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 07:53 مساءً

وفي كلمة له للتصدير لكتاب "الأمن القومي المصري خط أحمر..رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق"أصدرته مؤسسة دار التحرير للصحافة والطباعة والنشر اليوم "السبت" ضمن سلسلة "كتاب الجمهورية" - قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الصحافة القومية والتي يمثلها هنا «كتاب الجمهورية» تقوم بدورها الوطني في الاتجاه نفسه،فيصدر هذا العدد الوثائقي منه بعنوان «الأمن القومى المصرى خط أحمر .. رئيس وطني لدولة قوية.. وشعب يستحق» ليسلط الضوء على ما قامت به الدولة ولا تزال من انجازات سواء فيما يتعلق بالحفاظ على الأمن القومى المصرى أو مختلف مجالات التنمية وبناء الإنسان المصري،وليؤكد دور الصحافة القومية كأحد الأضلاع المهمة المساهمة في الحفاظ على الأمن القومى بحقائق وأرقام يؤكدها الواقع ويلمسها المواطن بنفسه. 

وأوضح أن الكتاب يسعى ويستهدف إظهار النجاحات التي تحققت خلال السنوات العشر الأخيرة لصون الأمن القومى المصرى، فقد انطلقت جهود الدولة وفق رؤية شاملة في كل اتجاه لتحقيق الأمن القومي بمفهومه الشامل بانجازات عديدة في مختلف القطاعات وهو ما أثمر عن تمتع مصر بالأمن والاستقرار في منطقة تموج بالتحديات والمخاطر والاضطرابات ومحيط إقليمي وعالمي مشتعل. 
ولفت إلى أنه في الوقت الذي جاهدت فيه مصر لبناء الدولة والإنسان برؤية حكيمة وإدارة رشيدة؛اهتمت مصر أيضاً بتحصين المواطن بالوعى الحقيقي في مواجهة الوعى الزائف ومحاولات التشكيك التي طالت كل شيء باستخدام فضائيات ومواقع تواصل اجتماعي لا تكف عن اختلاق وترويج الشائعات والأكاذيب ليل نهار لتشويش عقل المواطن ومحاولة تفكيك الجبهة الداخلية وهو ما يتحطم في كل مرة على صخرة الوعى الفطرى للمواطن الذي يحتاج باستمرار إلى من يشحذ همته وينير طريقه بالأمل والعمل، وتبصيره بالتحديات والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع وتلك أهم المحاور التي سعى لتحقيقها هذا الكتاب.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق