1080 مستفيداً من القافلة التنموية الشاملة لجامعة القاهرة بالجيزة - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
1080 مستفيداً من القافلة التنموية الشاملة لجامعة القاهرة بالجيزة - الخليج برس, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 07:53 مساءً

وتوافد مئات المواطنين من أبناء قرية المنيا بمركز الصف ومن القرى المجاورة، للاستفادة من الخدمات المتنوعة التي قدمتها القافلة، حيث استفاد من خدماتها 1080 مواطنا، منهم 260 مواطنا تم استهدافهم لرفع الوعي والتثقيف الصحي من خلال الندوات التي عقدتها القافلة التوعوية، و820 شخصا استفادوا من الخدمات الطبية التي قدمتها القافلة في مختلف التخصصات، بجانب 1745 حالة تعامل من جانب المتخصصين البيطريين بالقافلة.

 

وقال د. محمد سامى عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة: إن الجامعة تضع كل إمكاناتها في خدمة أهداف مبادرة (بداية)، مؤكدا انها ستواصل جهودها للمشاركة الفعالة، ودعم كافة المبادرات الرئاسية، والمساهمة في تحقيق أهدافها الخدمية والتنموية لدعم القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

وأشاد د. محمد سامى عبدالصادق بالتعاون المثمر والتنسيق مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية، (بداية) من أجل بناء الإنسان المصري، وتوفير جميع الخدمات الطبية والتوعوية، لمواصلة تحقيق التنمية المستدامة.

 

جدير بالذكر أن القافلة التنموية الشاملة ضمت فرقا طبية من تخصصات الرمدو الجلدية وأنف وأذن وحنجرة وأطفال وأمراض باطنة وعظام وطب الأسنان وعلاج طبيعي وتمريض، وتم الكشف والتشخيص وصرف العلاج مجانا مع تحويل الحالات الحرجة للعلاج بمستشفيات جامعة القاهرة.

 

كما تضمنت القافلة البيطرية كشف وتشخيص وعلاج وتدخلات جراحية وصرف الأدوية بالمجان مع التركيز على الجانب التوعوي لمزارعي القرية فيما يخص الثروة الحيوانية والداجنة.

 

كما شارك في القافلة الفريق البيئي لتعزيز الأنماط صديقة البيئة بطرق حديثة لصغار السن وتبسيط العلوم لطلاب مدارس التعليم الأساسي، وعقدت القافلة بمركز شباب قرية المنيا بالصف، ندوة حول «الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر»، وندوة أخرى حول «مخاطر الزواج المبكر» وذلك بمشاركة مختصين في الأنثروبولوجيا.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق