الوزير الزعوري يلتقي بعثة الاتحاد الاوربي باليمن - الخليج برس

المصدر 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الوزير الزعوري يلتقي بعثة الاتحاد الاوربي باليمن - الخليج برس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:49 مساءً

الوزير الزعوري يلتقي بعثة الاتحاد الاوربي باليمن

(الأمناء نت / خاص:)

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة عدن رئيس بعثة الاتحاد الاوربي في بلادنا السيد غابرييل مونويرا  فينيالس والسفراء الاوربيين المرافق له الذي ضم السيدة كاترين قرم كمون سفيرة فرنسا والسيد هيوبرت جوزيف ياغر سفير المانيا والسيد اليكسيس كونستا نتوبولوس سفير اليونان والسيدة جين جورجين سيبن سفيرة هولندا والسيد جورج كريستيان مايور سفير رومانيا والسيد لويس ميجيل بوينو باديلا المستشار السياسي للاتحاد الاوربي والسيد مارتن موس المنسق الامني الاقليمي للاتحاد الاوربي والسيد طارق غازي احمد منسق دائرة المراسيم بوزارة الخارجية ببلادنا.

وفي بداية اللقاء الذي كرس لمناقشة مستجدات الاوضاع المحلية وجملة المشاريع الممولة من الاتحاد الاوروبي وجهود الوزارة في ظل شحة الامكانيات المتاحة... ثمن الوزير الزعوري موقف الاتحاد الاوربي الداعم للحكومة الشرعية ومواقفه الجادة في سبيل مواجهة الغطرسة الحوثية.

واشاد الوزير الزعوري بجهود الاتحاد الاوروبي في مساعي السلام في بلادنا، مؤكدا على دعمهم لهذه الجهود  ومشددا في الوقت ذاته على قضية شعب الجنوب ومعالجتها بما يرتضيه الشعب في الجنوب  ،وان تكون هذه القضية محورية في اي خطة سلام قادمة.

وتطرق الوزير الزعوري الى الوضع الاقتصادي الحالي في المحافظات المحررة  ، بأنه  يقترب الى حالة المجاعة نتيجة قيام المليشيات الحوثية بضرب منصات النفط والغاز في حضرموت وشبوه والاعتداءات المتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية على الملاحة الدولية في مياه البحر الاحمر والبحر العربي  ، متمنيا على الاتحاد الاوروبي ان يكون له موقف في مواجهة هذه الكارثة.

ولفت الوزير الزعوري، بان تدفق المنح والمساعدات من المانحين الى اليمن تتم عبر البنوك التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية بصنعاء تسببت في انهيار العملة المحلية في المحافظات المحررة  ، موجها الدعوة الى التعامل مع البنوك المعتمدة بالعاصمة عدن  ، لمساعدة الحكومة الشرعية على ثبات سعر العملة في الوقت الحالي ولتعزيز القوة الشرائية الاي تؤثر على كل شرايح المجتمع.

واحاط الوزير الزعوري رئيس بعثة الاتحاد الاوربي والسفراء الاوربيين المرافقين له بالصعوبات التي تواجه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وشحة الامكانيات وضعف الموازنة التشغيلية، إلا إن الوزارة بكوادرها حققت نجاحات كبيرة باعتبارها تلامس كل اصناف المجتمع.. المرأة والطفل والشباب وكبار السن والفئات الضعيفة والاشد فقرا وذوي الاحتياجات الخاصة والنازحين.. حيث اعدت الوزارة العديد من الخطط والاستراتيحيات ومنها.. استراتيجية الحماية الاجتماعية،  واستراتيجية كبار السن وخطة حماية الطفولة وخطة المراة والأمن والسلام.. آملا من الاتحاد الاوروبي تقديم الدعم اللازم لتنفيذ تلك  الخطط والاستراتيجيات لتتمكن الوزارة من الوصول الى الغايات المنشودة.. وتبني مشاريع تنموية مستدامة. 

واكد الوزير الزعوري لبعثة الاتحاد الاوربي، ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تعمل وفقا للقوانين واللوائح المنظمة  والاختصاصات المخولة لها  وتقوم بتسهيل عمل المنظمات العاملة في بلادنا وتذلل كل الصعوبات لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والمنظمات المحلية لتقوم بواجباتها وفقا للنظام والقانون.

بدورهم رئيس بعثة الاتحاد الاوربي والسفراء الاوربيين اعربوا عن تقديرهم لما تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الحكومة الشرعية في ظل الظروف الصعبة، وانهم ملتزمون بمواصلة تقديم الدعم للوزارة لتتمكن من اداء المهام الموكلة إليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق