الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل آخر قادة حزب الله في جنوب لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل آخر قادة حزب الله في جنوب لبنان, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:44 مساءً

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، أنه قتل قائدا آخر لحزب الله في جنوب لبنان، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وقال جيش الاحتلال إن جلال مصطفى الحريري، قائد حزب الله في منطقة قانا، قُتل في غارة مع مقاتلين آخرين من حزب الله.

 

السلطات اللبنانية تعلن عن ١٥ مدنيا قالوا في الهجمات الاسرائيلية 

 

ولم يصدر تأكيد فوري من حزب الله، رغم أن السلطات اللبنانية تقول إن 15 مدنيا قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على البلدة، حسبما افادت الوكالة الامريكية.

ويزعم جيش الاحتلال الاسرائيلي إن الحريري كان مسؤولا عن تخطيط وتنفيذ عدد كبير من الهجمات ضد إسرائيل.

وقتلت إسرائيل العديد من مسؤولي حزب الله في الهجمات الأخيرة، بما في ذلك زعيم الجماعة المسلحة حسن نصر الله.

 

الامدادات الاساسية تنفد في غزة 

 


ويقول منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إن الإمدادات الأساسية "تنفد" في غزة.


واتهم كبير مسؤولي الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إسرائيل بعرقلة إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة، قائلا إنه لم يعد هناك أي طعام تقريبا في الشمال حيث تجري إسرائيل هجوما، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وقالت القائم بأعمال منسقة الشؤون الإنسانية، جويس مسويا، في اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم، إنه لم يدخل أي طعام إلى شمال غزة في الفترة من 2 إلى 15 أكتوبر، "عندما تم السماح بدخول القليل".

وأضافت: "جميع الإمدادات الأساسية للبقاء على قيد الحياة تنفد". "لم يتبق الآن سوى أي طعام بالكاد لتوزيعه، وستضطر معظم المخابز إلى الإغلاق مرة أخرى في الأيام القليلة المقبلة دون وقود إضافي".

وقال مسويا إنه في جميع أنحاء غزة، تم تسهيل أقل من ثلث المهام الإنسانية البالغ عددها 286 مهمة تم تنسيقها مع السلطات الإسرائيلية في الأسبوعين الأولين من شهر أكتوبر "دون وقوع حوادث أو تأخيرات كبيرة".

وقالت إن مستوى المعاناة والواقع في غزة وحشي ويزداد سوءًا كل يوم مع تساقط القنابل الإسرائيلية واستمرار القتال العنيف و"منع الإمدادات الأساسية لبقاء الناس والمساعدات الإنسانية عند كل منعطف".
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق