تعرف على معدلات إنجاز مبادرة "بداية" في كافة القطاعات بالإسكندرية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , تعرف على معدلات إنجاز مبادرة "بداية" في كافة القطاعات بالإسكندرية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:56 مساءً

تابع الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، معدلات التنفيذ اليومية للمبادرة الرئاسية "بداية"، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتضافر كافة الجهود لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، للاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والأسرة المصرية.

وواصلت المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» فعالياتها الميدانية المجانية بمحافظة الإسكندرية، حيث قدمت المبادرة  عددًا من الخدمات في مختلف القطاعات.

أكثر من 53 ألف خدمة صحية 

وتضمنت فعاليات المبادرة في النطاق  الصحي تقديم خدمات صحية مجانية للمواطنين لعدد 53 ألف و745خدمة صحية وتوعوية في مجال مبادرات الصحة العامة  مثل: قلبك أمانة، وصحة المرأة، الأورام والأمراض المزمنة وأمراض كبار السن.

 خدمات تموينية وحل شكاوي المواطنين 

كما قدمت مديرية التموين والتجارة الداخلية، عدد من القوافل التموينية والسيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية والخضراوات بأسعار مخفضة، وسيارات توزيع الخبز المدعم بالبطاقة التموينية، فضلًا عن حل شكاوى المواطنين الخاصة بالبطاقة التموينية وشكاوى الأنشطة التموينية لعدد 580416 ألف مواطن.

أنشطة طلابية وبرامج تنمية بشرية

بينما قدمت مديرية التربية والتعليم العديد من الأنشطة الطلابية وبرامج التنمية البشرية والتي استهدفت 4562 طالب في المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة لجهود مديرية التضامن الاجتماعي التي شملت خدمات الحصول على كارت الخدمات المتكاملة وتنفيذ دورات تدريبية للعاملين بدور الرعاية والعديد من الندوات التوعوية في مجال الأسرة والمرأة لعدد 1380 مواطن.

قوافل توعوية بأهمية المياه 

وقدمت  شركة  مياه الشرب 1019 خدمة للمواطنين كما شاركت فى قوافل توعوية استهدفت 535  مواطن للتوعية فيما يتعلق بترشيد مياه الشرب والحفاظ على المياه.

ندوات المجلس القومي للمرأة

كما قدم المجلس القومي للمرأة ندوات للتوعية الأسرية وتقديم المشورة القانونية والتأهيل النفسي للناجيات من العنف وورش عمل حول الشمول المالي وإنشاء المشاريع الخضراء وطرق التمويل استهدفت 84 سيدة سكندرية، بينما قدمت الوحدة العامة لحماية الطفولة ندوات توعوية استهدفت 30 طالب للتوعية عن مخاطر التسرب من التعليم ومخاطر العنف والتنمر بين الطلاب.

وتستمر مبادرة «بداية» في تقديم خدماتها في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة لتحسين جودة حياة المواطنين في كافة أحياء الإسكندرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق