بـ25 خطوة بسيطة.. شروط فتح سجل تجاري في الإمارات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بـ25 خطوة بسيطة.. شروط فتح سجل تجاري في الإمارات, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:24 مساءً

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 03:21 م 10/17/2024 3:21:47 PM

فتح سجل تجاري في
فتح سجل تجاري في الامارات

خطوة تنظيمية هامة للاستثمار التجاري في دولة المارات العربية المتحدة لـ فتح سجل تجاري لتسجيل وتوثيق جميع الشركات والمؤسسات التجارية العاملة، وتوفير بيئة قانونية وشفافة للأعمال التجارية في إمارة دبي.

فتح سجل تجاري في الإمارات

 

ليحقق فتح سجل تجاري تحسين التعاملات الاقتصادية والاستثمارية بشكل شرعي وموثوق به للابتكار والنمو والتطور المستدام في سوق دبي التجاري المحلي والعالمي لتعزيز فرص النجاح والتوسع للأعمال التجارية، والاستفادة من البنية التحتية المتطورة والخدمات الداعمه التي تقدمها الحكومة لزيادة الكفاءة والفعالية.
 

رسوم تسجيل سجل تجاري في دبي


تتحدد الرسوم الخاصة بفتح وتسجيل سجل تجاري لعدة عوامل نوع النشاط التجاري، ونوع الشركة، والفئة القانونية للشركة.

لتختلف الرسوم بين الشركات الفردية والشركات ذات المسؤولية المحدودة. تختلف الرسوم استنادًا إلى نوع النشاط التجاري. تختلف على حسب رأس المال الذي تسجله الشركة  الرسوم مختلفة للشركات المحلية والفروع والشركات الأجنبية.  تتضمن الرسوم  تكاليف الاستشارات القانونية والخدمات المساندة لعملية التسجيل. تتضمن الرسوم الحكومية التي تفرضها الجهات المختصة في دبي.

 شروط فتح سجل تجاري في الإمارات

 

أن يكون المشروع الذي يحتاج سجل تجاري ذات طابع اقتصادي. توضيح الفئة التي ينتمي إليها المشروع هل هو مشروع تجاري أو صناعي أو زراعي أو سياحي أو حرفي أو غيره من الأنشطة. يلزم اختيار اسم تجاري مناسب لطبيعة النشاط الذي سيتم مزاولته خلال الفترة المقبلة. يحتاج أن يكون الاسم التجاري للشركة على أن يتطابق مع النشاط الاقتصادي الذي سيتم مزاولته. أن يتواجد عنوان فعلى للنشاط الاقتصادي. لابد من دفع كافة التكاليف المالية المطلوبة لفتح سجل تجاري في الإمارات العربية المتحدة. دفع الرسوم المتعلقة بتسجيل السجل التجاري.  استلام الرخصة التجارية لنشاطك التجاري  تحديث المعلومات الضرورية بشكل دوري.

الوثائق الضرورية لتسجيل سجل تجاري في دبي

 

نسخة من جواز السفر للمساهمين والمديرين. صور شخصية حديثة للمساهمين والمديرين.  رخصة الإقامة للمساهمين والمديرين. نسخة من الفيزا للمساهمين والمديرين. خطة عمل تفصيلية تشرح النشاط التجاري المخطط لتنفيذه. نسخة من عقد الإيجار أو رخصة المكان الذي ستُقام فيه الأعمال. نموذج تسجيل الشركة المعبأ بمعلومات الشركة والمساهمين. خطاب من البنك يُظهر إيداع رأس المال في حساب الشركة. تفويض قانوني  تصريح الإعلان التجاري إلى السلطات المختصة.

 

اقرأ أيضا: 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق