غوغل تتخلص تدريجياً من دعم Manifest V2 وتحد من أدوات حظر الإعلانات الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , غوغل تتخلص تدريجياً من دعم Manifest V2 وتحد من أدوات حظر الإعلانات الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:20 مساءً

أعلنت شركة غوغل بدء التخلص التدريجي من دعم امتدادات Manifest V2 في متصفح "كروم" بهدف تقليل الإعلانات المُزعجة وتقنيات التتبع، وذلك بعد تلقيها شكاوى متزايدة حول هذه القضايا. ووفقاً لموقع Toms guide المتخصص في التكنولوجيا، ستؤدي هذه الخطوة إلى تقييد استخدام بعض أدوات حظر الإعلانات، مثل "uBlock Origin".

وتعطلت أداة "uBlock Origin" جزئياً منذ 15 أكتوبر، بحسب تصريح مطورها رايموند هيل، الذي أشار إلى أن قيمتها بدأت في التراجع داخل متجر كروم الإلكتروني. وتعتبر غوغل أن الأداة لا تتماشى مع أفضل الممارسات لإضافات المتصفح، وهو ما يعني أن أيام هذه الأداة أصبحت محدودة في متصفح "كروم".

رغم ذلك، تعرضت غوغل للانتقادات بسبب قرارها، خصوصاً أن الشركة تعتمد بشكل كبير على الإعلانات كمصدر رئيسي لعائداتها. ومع ذلك، أكدت الشركة أن الامتداد الجديد "Manifest V3" سيستمر في دعم حظر الإعلانات على كروم، ولكن بمتطلبات أكثر صرامة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار الموقع إلى أن هناك إصداراً آخر من "uBlock Origin" يُعرف باسم "uBlock Origin Lite" يمكن أن يعمل مع الامتداد الجديد "MV3"، لكنه قد لا يتمتع بنفس فعالية النسخة الأصلية المحظورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق