كيف تمكنت إسرائيل من الحصول على الحمض النووي ليحيى السنوار؟ الخليج برس

رؤية تيفي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كيف تمكنت إسرائيل من الحصول على الحمض النووي ليحيى السنوار؟ الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:26 مساءً

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من القضاء على عدد من مقاتلي حركة حماس خلال اشتباك مسلح في عملية عسكرية، من بينهم زعيم الحركة في غزة، يحيى السنوار. 

وأكدت القوات الإسرائيلية في وقت سابق أنها بصدد إجراء فحص الحمض النووي للتأكد من هوية جثة السنوار التي تم العثور عليها أثناء القتال في مدينة رفح الحدودية بقطاع غزة. 

وأوضحت إسرائيل أنها حصلت على عينات الحمض النووي للسنوار خلال فترة اعتقاله في السجون الإسرائيلية قبل أن يُفرَج عنه بموجب صفقة تبادل الأسرى عام 2011، والتي أُطلِق بموجبها سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط إلى جانب عدد من قادة حماس، من بينهم السنوار.

ويُعرف يحيى السنوار بكونه العقل المدبر لخطة "طوفان الأقصى"، التي أسفرت عن أسر العشرات من الإسرائيليين في مستوطنات غلاف غزة، فضلاً عن مقتل أكثر من 1200 شخص. وقد تسببت العملية في رد إسرائيلي عنيف على القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة وفقدان حوالي 150 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وتولى السنوار قيادة حركة حماس بشكل كامل عقب عملية اغتيال إسماعيل هنية، زعيم الحركة في الخارج، أثناء مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق