خبير علاقات دولية: إسرائيل تنفذ سياسة الأرض المحروقة بجنوب لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , خبير علاقات دولية: إسرائيل تنفذ سياسة الأرض المحروقة بجنوب لبنان, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:27 مساءً

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 10:25 م 10/17/2024 10:25:21 PM

لبنان
لبنان

قال عبدالله نعمة، الخبير في العلاقات الدولية والاستراتيجية، إن إسرائيل تنفذ عمليات "الأرض المحروقة" في جنوب لبنان، حيث فجرت ولغمت قرية حميدة بمساحة 2 كيلومتر مربع، كما شنت غارات ليلة أمس الأربعاء، على منطقة عيتا الشعب، مستهدفة ثلاثة أرباعها. 

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم، والمذاع عبر فضائية “on”، أن إسرائيل تصعد الأوضاع ومن الممكن أن تصل للشام من بوابة سوريا، مشيرًا إلى أن نتنياهو يطلب من سوريا أن تخرج من الخط الإيراني وتعود للخريطة الجديدة التي وضعها.

وأكد "نعمة" أن حتى الأمريكيين لا يعرفون ما يدور في رأس نتنياهو أو بماذا يفكر، وأن إسرائيل تواصل اعتداءاتها على الشعب اللبناني بأكمله وليس فقط على حزب الله، حيث تستهدف المباني والممتلكات الخاصة، وقد سقط حتى الآن 3 آلاف شهيد، و13 ألف جريح لبناني.

 قرار دولي ضد حزب الله

وتابع، أنه يوجد قرار دولي ضد حزب الله، موضحًا أنه في حال فرض حل دبلوماسي، فسيكون لمصلحة إسرائيل وليس لبنان، نظرًا للخسائر الكبيرة التي تكبدتها إسرائيل وعدم قدرتها على اجتياح لبنان بريًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق