بقاضية فيصل.. الأهلي يتخطى الزمالك في الثانية الأخيرة ويتأهل لنهائي أبطال إفريقيا لكرة اليد

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , بقاضية فيصل.. الأهلي يتخطى الزمالك في الثانية الأخيرة ويتأهل لنهائي أبطال إفريقيا لكرة اليد, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:14 مساءً

عبر الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي نحو نهائي بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، بعد فوز قاتل بشق الأنفس على حساب الزمالك غريمه التقليدي، في آخر ثواني المباراة.

والتقى الفريقان في قمة مرتقبة، في صالة مدينة العيون المغربية، ضمن نصف نهائي البطولة التي يستضيفها المغرب الشقيق، في الفترة من العاشر وحتى التاسع عشر من اكتوبر الجاري.

المباراة شهدت قمة الإثارة في مجملها، بعد تبادل الفريقين التفوق طوال أحداثها، إذ تمكن كلاهما من العودة من بعيد، عقب التأخر بفارق وصل لأربعة أهداف.

تفاصيل المباراة:

بدأ الأهلي المباراة بقوة وسط تفوق هجومي ودفاعي واضح، ونجح في التقدم سريعا بنتيجة 3/0.

واستعاد الزمالك توازنه نسبيًا وتمكن من تقليص الفارق لتصبح النتيجة 6/4، مع انقضاء الدقائق العشرة الأولى.

عادت الكتيبة الحمراء لتوسيع الفارق من جديد، ليتقدم 9/5، مما دفع الإسباني فرناندو باربيتو لطلب وقت مستقطع مع قرب انتصاف الشوط الأول.

تسابق لاعبو الأهلي على إهدار الفرص بشكل متتالي، مما مكن الزمالك من العودة لأجواء اللقاء سريعًا عقب الوقت المستقطع، ونجح في تعديل النتيجة لتصبح 11/11 قبل سبع دقائق على انتهاء الشوط.

تقدم الزمالك لأول مرة بفارق هدفين، قبل أن يدرك الأحمر التعادل من جديد لتصبح النتيجة 13/13.

واستعاد الأهلي ذمام الأمور من جديد، وتمكن من إنهاء الشوط الاول بصالح هدفين وبنتيجة 15/13.

مع بداية الشوط الثاني، دخل الزمالك أجواء المباراة بقوة، وتمكن لاعبوه من تعديل النتيجة، لتصبح 16/16 مع مرور الدقائق الخمسة الأولى.

وقلب الأبيض النتيجة من جديد، لتصبح 17/18 مع حلول الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، مما اضطر الدنماركي ستيفان ماديسون المدير الفني للأحمر، لطلب وقت مستقطع من أجل تصحيح أوضاع فريقه.

لم يسفر الوقت المستقطع عن أي تغير في أداء الأهلي، وابتعد الزمالك بالفارق لأربعة أهداف للمرة الأولى، لتصبح النتيجة 18/22 مع اقتراب الشوط الثاني من الانتصاف.

استعاد الأحمر توازنه من جديد، وتمكن من العودة من بعيد، ليفرض التعادل بنتيجة 22/22، قبل عشر دقائق على نهاية اللقاة، وسط تألق حارسه عبد الرحمن حُميد.

وأهدر الأهلي رمية جزائية، لترتد الكرة بتقدم جديد للقلعة البيضاء من هجمة سريعة بنتيجة 22/23.

أدرك عمر سامي التعادل مرة أخرى، لتصبح النتيجة 23/23 قبل خمس دقائق على النهاية.

واستعاد الأهلي التقدم بفارق هدف وحيد عن طريق محسن رمضان، قبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء.

وأشهر حكام المباراة بطاقة حمراء بوجه إبرهيم المصري نجم دائرة الأحمر، ثم إيقاف ياسر سيف لدقيقتين، ليلعب الأهلي منقوصا من لاعبين خلال الدقائق الأخيرة، ليعود الأبيض للتعادل من جديد.

سجل عمر سامي هدفا جديدا للأهلي، ورد عمر الفولي بالتعادل للأبيض، قبل أن يطلب ماديسون وقتا مستقطعًا للأحمر قبل نصف دقيقة على النهاية.

وأنهى عبد الرحمن فيصل المباراة لصالح الأهلي بتصويبة صاروخية في الثواني الأخيرة، ليعلن عن انتصار فريقه بنتيجة 26/25.

ويدخل الأهلي هذه البطولة سعيا وراء الاحتفاظ باللقب، والتتويج به للمرة السابعة في تاريخه.

فيمَا فشل الأبيض، في تعزيز هيمنته على البطولة، وذلك بتحقيقها للمرة الثالثة عشر، كأكثر الأندية تتويجًا باللقب.

وينتظر الأهلي تحديد منافسه في المباراة النهائية، بناءا عما سيسفر عنه اللقاء الذي يجمع بين منتدى درب السلطان المغربي وفلاورز البنيني، بثاني مواجهات نصف النهائي التي تُقام الليلة في العاشرة مساءًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق