كاتب صحفى: مصر تعمل على منع تمدد الحرب حتى لا تتحول لحرب إقليمية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , كاتب صحفى: مصر تعمل على منع تمدد الحرب حتى لا تتحول لحرب إقليمية, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 01:22 صباحاً

السبت 19/أكتوبر/2024 - 01:20 ص 10/19/2024 1:20:39 AM

غزة
غزة

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، إن مصر منفتحة على كل القوى فيما يخص القضية الفلسطنية، وتعمل على محاولة تقليل من فرص تمدد الحرب حتى لا تتحول إلى حرب إقليمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، الصراع في المنطقة متعلق بتفاعلات تجعل الدول العربية تتكبد المزيد من الجراح مع العلم أنها دول مجروحة بالأساس". 

وتابع: "الدول العربية في غمار صراع إقليمي وصراع أكبر من الإقليمي، فالصراع الدولي هو صراع إرادات وليس صراع حضارات، إرادة الشرق مقابل إرادة الغرب، وجرى تفجير الصراعات في أكثر من بقعة، مثلًا جرى تخصيص حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل، بالإضافة إلى تايوان وأوكرانيا، وهي المناطق المؤهلة للمزيد من الأحداث".

فيما استُشهد 6 فلسطينيين وأُصيب آخرون، مساء اليوم الجمعة، في غارات الاحتلال الإسرائيلي المُتواصلة على شمال قطاع غزة، بالتزامن مع انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمال القطاع وعدة مناطق في مدينة غزة.

وأفاد مسعفون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف طائرة مُسيّرة للاحتلال مجموعة من المواطنين قرب مفترق حميد في شارع النصر بحي النصر شمال غرب مدينة غزة، جرى نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق