رغم انزعاجه.. ماكرون يتودد لـ"نتنياهو" بالقمة الأوروبية (التفاصيل الكاملة)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , رغم انزعاجه.. ماكرون يتودد لـ"نتنياهو" بالقمة الأوروبية (التفاصيل الكاملة), اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:18 صباحاً

السبت 19/أكتوبر/2024 - 11:13 ص 10/19/2024 11:13:15 AM

ماكرون
ماكرون

قال خالد شقير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استغل تواجده في القمة الأوروبية في بروكسل، وحاول الرجوع فيما صرح به، لوأد الخلافات التي ظهرت جليا من تصريحات مقابلة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خاصة وأنها لم تصدر مباشرة منه بل تم تناقلها من بعض الوزراء.

وأضاف خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الفرنسي ماكرون، طلب من الوزراء توخي الحيطة في نقل تصريحاته ومايقول، لافتا إلى أن ماكرون لم يخفِ انزعاجه من قيام إسرائيل بعدم احترام بنيامين نتنياهو لقرارات الأمم المتحدة، والتي من بينها قرار 1701، فضلًا عن تعريض قوات الاحتلال الإسرائيلي حياة اليونيفيل للخطر من بينها 700 جندي.

وتابع شقير: "ماكرون أكد أن فرنسا تعمل في كل أوقاتها على أمن إسرائيل، وأن منع باريس من تزويد تل أبيب بالأسلحة جاء لمصلحة إسرائيل، وأن نتنياهو يلجأ إلى الحرب ولكن لابد من وقفها".

وواصل: "وأضاف ماكرون أن الحرب لن تحقق الأمن والسلام لإسرائيل، وأنه يجب استغلال الفرصة لتحقيق السلام، وهذا ما صرح به بالأمس ماكرون مع نظرائه من الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني والمستشار الأمريكي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق