هل يكون بيراميدز "الحصان الأسود" في بطولة السوبر المصري؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , هل يكون بيراميدز "الحصان الأسود" في بطولة السوبر المصري؟, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 12:39 مساءً

بعد حصوله على بطولة كأس مصر الموسم الماضي أكد مسئولو ولاعبو نادي  بيراميدز أن البطولة ستكون مجرد بداية لحصد مزيد من البطولات لذلك يترقب الجميع مشاركة الفريق في بطولة السوبر المصري التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري.

وسيلتقي بيراميدز فريق الزمالك غدا في الدور نصف النهائي في مواجهة مرتقبة يصعب التكهن بنتيجتها وقام بيراميدز بتدعيم صفوفه بأربعة لاعبين هم يوسف أوباما من الزمالك وعبدالرحمن مجدي من الإسماعيلي وطارق علاء من سموحة والنيجيري صديق أوجولا من سيراميكا كليوباترا كما عاد أحمد عاطف قطة بعد انتهاء إعارته لفريق زد إف سي وفي المقابل رحل عن بيراميدز عدد من اللاعبين أمثال إسلام عيسى وفخري لاكاي ومحمود زلاكة إضافة لاعتزال أحمد فتحي.

التدعيمات الجديدة وزيادة القدرات الهجومية

التدعيمات الجديدة زادت من القدرات الهجومية لفريق بيراميدز وأصبح يمتلك ثلاثة لاعبين في مركز رأس الحربة وهم فيستون ماييلي ومروان حمدي ودودو الجباس وفي الجناح الأيمن مصطفى فتحي وعبدالرحمن مجدي وفي الجناح الأيسر إبراهيم عادل ورمضان صبحي مع إجادة صديق أوجولا اللعب كجناح أيمن أو أيسر وإجادة رمضان صبحي اللعب في مركز رأس الحربة الثاني ومعه يوسف أوباما.

ويملك بيراميدز أيضا خط وسط قوي دفاعيا بضم إبراهيم بلاتي توريه ومهند لاشين وأحمد توفيق ومحمود دونجا وظهير أيمن بمواصفات عالمية وهو المغربي محمد الشيبي وكذلك محمد حمدي الظهير الأيسر الأساسي لمنتخب مصر.

ويبقى قلب الدفاع أهم نقاط الضعف في بيراميدز إضافة لحارس المرمى أحمد الشناوي الذي يتألق أحيانا لكنه يرتكب أخطاء ساذجة من الممكن أن يدفع الفريق ثمنها غاليا في المباريات الكبيرة.

الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش المدير الفني لبيراميدز الذي قاد الفريق لتحقيق أول لقب في تاريخه والفوز بكأس مصر أصبح خبيرا بكرة القدم المصرية ويعرف الكثير عن منافسيه في السوبر المصري خاصة الأهلي والزمالك.

الاستفادة من غياب دونجا لتخطي الزمالك

ولكي يلعب بيراميدز دور الحصان الأسود وينافس على الفوز بكأس السوبر المصري  يجب أن يتجاوز الزمالك أولا وعلى كورنسلاف يورتشيتش استغلال غياب نبيل عماد دونجا لاعب الوسط المدافع في الزمالك ومطالبة إبراهيم بلاتي توريه ومهند لاشين بالضغط بقوة على ناصر ماهر وعبدالله السعيد لحرمان الزمالك من التحضير للهجمات بشكل جيد خاصة أن الإثنين يعيبهما البطء والاحتفاظ بالكرة.

أيضا يجب أن يركز كرونوسلاف يورتشيتش على اختراق دفاع الزمالك من العمق لاستغلال الأخطاء التي يرتكبها حسام عبدالمجيد وحمزة المثلوثي بسبب البطء وسوء التمركز إضافة للاستفادة من الكرات العرضية النموذجية لمحمد الشيبي.

وعلى يورتشيتش الحذر من انطلاقات ياسر ماهر في عمق الدفاع حتى لايرتكب أحمد سامي ومحمود مرعي قلب الدفاع أخطاء في مناطق مؤثرة أمام منطقة الجزاء خاصة أن الزمالك يجيد استغلال الكرات الثابتة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق