"الاستجابة البريطانية للكوارث" تجمع 11 مليون جنيه إسترليني لغزة ولبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "الاستجابة البريطانية للكوارث" تجمع 11 مليون جنيه إسترليني لغزة ولبنان, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 04:31 مساءً

أعلنت لجنة الاستجابة البريطانية الطارئة للكوارث، اليوم السبت، جمع أكثر من 11 مليون جنيه إسترليني في يومين بعد نداء المملكة المتحدة لمساعدة المتضررين من الصراع في الشرق الأوسط.

وكان الملك والملكة والأمير والأميرة ويلز من بين أولئك الذين تبرعوا لنداء لجنة الطوارئ للكوارث (DEC)، الذي تم إطلاقه يوم الخميس، حسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت لجنة الطوارئ للكوارث: "إن الملايين في غزة ولبنان والمنطقة الأوسع يحتاجون بشكل عاجل إلى الغذاء والمأوى والرعاية الطبية بعد فرارهم من منازلهم بحثًا عن الأمان".

وأضافت: تجاوزت التبرعات من البريطانيين والشركاء المؤسسيين والداعمين 11 مليون جنيه إسترليني بحلول يوم السبت.

كل تبرع سيحدث فرقًا للناس في غزة ولبنان

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الطوارئ للكوارث صالح سعيد إنه "ممتن للغاية"، مضيفًا: أن "كل تبرع سيحدث فرقًا حقيقيًا للناس في هذا الوقت".

وتابع: "إن مستويات الحاجة هائلة وملايين النازحين والجوعى والمحتاجين بشدة إلى شريان الحياة للدعم".

وأردف: "إن التبرع من خلال لجنة الطوارئ للكوارث هو الطريقة الأكثر فعالية بالنسبة لنا للحصول على مساعدة واسعة النطاق ومنسقة لأولئك الأكثر احتياجًا الآن في جميع أنحاء غزة ولبنان والمنطقة الأوسع".

وأضاف: “إن الجمعيات الخيرية الأعضاء في DEC تستجيب الآن وتوفر الغذاء المنقذ للحياة والمياه والمأوى والأدوية وغير ذلك الكثير، حيث تكون الاحتياجات أعظم”.

خطر المجاعة حقيقي في غزة

وقالت مادارا هيتياراتشي من DEC إن المحاصيل في غزة قد دمرت، مما يعني أن الوصول إلى الغذاء الطازج أصبح "محدودًا بشدة" والأسعار باهظة الثمن.

واستمرت: "مع اقتراب فصل الشتاء، تتزايد الحاجة، ونحن بحاجة ماسة إلى المزيد من الأموال"، مردفة: "إن خطر المجاعة حقيقي. وبدون الوصول الإنساني والدعم، فإن الجوع في غزة سوف يزداد فقط."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق