جامعة الكويت تنظم محاضرة عن مشكلة الأكل وثقافة الغذاء الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جامعة الكويت تنظم محاضرة عن مشكلة الأكل وثقافة الغذاء الخليج برس, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:21 مساءً

نظمت إدارة التغذية بجامعة الكويت محاضرة توعوية تحت عنوان «مشكلتنا مع الأكل بالكويت»، تحت رعاية وحضور القائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق محمد السليمان مؤخراً، في بهو كلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية، وقدمها استشاري طب العائلة بمستشفى الأحمدي د. أحمد عبدالملك.

وشدد السليمان على ضرورة الاهتمام بالتغذية السليمة، والحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مع الابتعاد عن السلوكيات غير الصحية، مبيناً أن التغذية السليمة هي أساس الصحة الجيدة، وأن المجتمع الكويتي يواجه تحديات العادات الغذائية غير الصحية التي تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السمنة، وأمراض القلب والسكري.

من جهته، أفاد عبدالملك بأن التغذية السليمة هي أساس الصحة الجيدة، وأن قواعد التغذية السليمة تبدأ باختيار البدائل الجيدة العالية بالقيم الغذائية الكبيرة والقليلة السعرات الحرارية لتجنب الأمراض، كالقلب والسكري وغيرها والحد من السمنة، لافتاً إلى أن ثقافة الغذاء غير الصحي من أهم الأمور التي تهدد المجتمع الكويتي بشكل عام والأطفال بشكل خاص، وعلى الجميع تصحيح مسار المفهوم الغذائي الخاطئ للحد من مخاطر الأمراض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق