90 مشاركة في ورشة «تمكين الفتيات» بـ «العلوم» الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , 90 مشاركة في ورشة «تمكين الفتيات» بـ «العلوم» الخليج برس, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 06:21 مساءً

نظمت كلية العلوم بجامعة الكويت ورشة «تمكين الفتيات»، ضمن فعاليات بطولة الكويت الوطنية للروبوتات، بالتعاون مع الجمعية النسائية الثقافية، والتي تعد الأولى من نوعها في الكويت والمنطقة التي استهدفت الفتيات من الفئة العمرية 8 إلى 14 عاما، بمشاركة ما يقرب من 90 فتاة من مختلف المراحل العمرية مؤخراً.

وأفادت الكلية، في بيان صحافي، بأن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز مشاركة الفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «STEM»، لافتة إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات المرتبطة بالبطولة الوطنية للروبوتات، والتي يتعاون فيها قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم في جامعة الكويت مع الهيئة العامة للشباب ووزارة التربية، وبشراكة استراتيجية مع «زين» و«الساير»، وبدعم من كلية الكويت التقنية وبنك وربة.

في هذا الصدد، أكدت المديرة التنفيذية للبطولة الوطنية للروبوتات د. نورة الجري أهمية هذه الفعاليات في تعزيز مشاركة الفتيات والشباب في مجالات التقنية، مشيرة إلى أن الورشة تأتي ضمن المبادرات التي يقودها قسم علوم الحاسوب لتمكين الجيل القادم من الفتيات والفتيان في الكويت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق