عاجل.. قرار من "التعليم" بشأن دراسة طلاب الثانوية العامة الراسبون والمؤجلون للامتحانات الأحياء موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , عاجل.. قرار من "التعليم" بشأن دراسة طلاب الثانوية العامة الراسبون والمؤجلون للامتحانات الأحياء موقع الطبعة الاولي, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 08:19 مساءً

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار هام بشأن دراسة طلاب الثانوية العامة الراسبون والمؤجلون للامتحانات لمادة الأحياء خلال العام الدراسي الحالي 2024 – 2025.

 

قرار من "التعليم" بشأن دراسة طلاب الثانوية العامة الراسبون والمؤجلون للامتحانات لمادة الأحياء

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لا يوجد أى اختلاف فى مواصفة امتحانات الثانوية العامة للطلاب المسجلين على النظام القديم للثانوية العامة وهم الطلاب الراسبين من العام الماضى أو ما قبل الماضى وأيضا من لهم حق دخول الامتحانات وخاصة من كانوا مؤجلين للامتحانات، موضحة أن الامتحانات سوف تعقد وفق أسئلة اختيارية ومقالية حسب طبيعة كل مادة.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الراسبين والمؤجلين للامتحانات يدرسون مادة الأحياء بدون إضافة فصل للجيولوجيا ضمن محتوى مادة الأحياء، على أن يدرس الطلاب الجيولوجيا كمادة منفصلة بالنسبة لهذه الفئة من الطلاب، قائلة: يدرس طلاب العلمى المؤجلين والراسبين المواد كالتالى" الأحياء كمادة منفصلة دون إضافة أى محتوى بالمنهج والكيمياء والفيزياء واللغة العربية والإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية كمادة مضافة للمجموع، لطلاب علمى علوم ونفس المواد لطلاب علمى رياضيات مع استبدال الأحياء والجيولوجيا بالرياضيات بجميع فروعها سواء التطبيقية أو البحتة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم: كل ما يتعلق بطلاب الثانوية العامة الذين ما زالوا فى النظام القديم لم تتغير أى قواعد تتعلق بتقييمهم فى الصف الثالث الثانوى العام، مؤكدة على أن الامتحانات كما هى وتوزيع الدرجات كما هو حيث يحسب المجموع الكلى للثانوية العامة من 410 درجات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق