العنزي: توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التحقق من الأخبار الخليج برس

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , العنزي: توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التحقق من الأخبار الخليج برس, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 08:53 مساءً

أكد مدير التشغيل والتغطيات في تلفزيون الكويت، الدكتور خالد العنزي، أمس ، أهمية توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التحقق من الأخبار، لما تتمتع به من إمكانات في تحديد المحتوى المضلل بكفاءة أعلى.

وأشار العنزي في كلمته أمام اجتماع للجنة الدائمة للأخبار التلفزيونية بمقر اتحاد اذاعات الدول العربية في تونس إلى تجربة الشبكة العربية لمدققي المعلومات التي نشأت في أواخر عام 2020، استجابة لانتشار المعلومات المضللة بشأن جائحة كورونا (كوفيد-19) من أجل تدقيق المعلومات، ووصل عدد أعضائها إلى 41 منظمة هذا العام، وتضم حاليا أكثر من 250 مدققا للحقائق من 12 دولة عربية.

وشدد على أن الأخبار الزائفة أصبحت تمثل اشكالا كبيرا في العمل الإعلامي، لذلك هناك حاجة إلى التحري والبحث عن مصدر الخبر، وكشف الخبر الصحيح من الخبر الزائف.

وبيّن أن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة باتت ملزمة بتطوير آليات كشف الأخبار الزائفة والتقصي حولها، والبحث عن الحقيقة لتقديمها للمتلقي، موضحا أن هذا الأمر أصبح ممكنا بفضل ما توفره التكنولوجيا الحديثة من آليات ووسائل للتحري.

وأشار إلى أن الأوضاع في فلسطين المحتلة سيطرت على جل المادة الخبرية العربية، بينما يواصل الاتحاد تأمين التغطية الإعلامية للأوضاع الأمنية والإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية، بالتنسيق مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ومن خلال المراسلين المعتمدين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق