فوائد تناول بذور الشيا مع القهوة .. أبرزها الحماية من مرض السكري - الخليج برس

88 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , فوائد تناول بذور الشيا مع القهوة .. أبرزها الحماية من مرض السكري - الخليج برس, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:23 مساءً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد تناول بذور الشيا مع القهوة .. أبرزها الحماية من مرض السكري - الخليج برس, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:18 مساءً

ووفق تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" فإن تناول بذور الشيا مع القهوة له فوائد أكثر من مجرد إنقاص الوزن، والتي تتضمن:
 
1. تعزيز حركة الأمعاء

يمكن أن يساعد تناول بذور الشيا على تحسين عملية الهضم، وضمان انتظام حركة الأمعاء بسبب محتواها العالي من الألياف. كما يمكن أن تساعدك القهوة أيضًا على حركة الأمعاء. يمكن أن يؤدي تناول كوب من القهوة إلى زيادة تقلصات العضلات في القولون في أربع دقائق فقط، مما قد يجعلك تشعر بالرغبة في التبرز، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Nutrients في عام 2020.


2. الترطيب

تقول جانجدا: "تمتص بذور الشيا الماء، فتولد قوامًا يشبه الهلام، وبالتالي تساعد في ترطيب الجسم". وهذا مفيد بشكل خاص لتوازن السوائل في الجسم. أما بالنسبة للكافيين، فهو يزيد من إنتاج البول. لكن السوائل الموجودة في المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة يمكن أن توازن هذا التأثير المدر للبول.


3.تجنب الإجهاد التأكسدي

تتمتع بذور الشيا والقهوة بخصائص مضادة للأكسدة يمكن أن توفر الحماية من الإجهاد التأكسدي، وهو خلل في توازن الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى تلف الخلايا. يمكن أن يؤدي الجمع بين القهوة وبذور الشيا إلى تقليل الالتهابات ، وخفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب.


4. منع مرض السكري

قد تكون بذور الشيا مفيدة لمرضى السكري، حيث أن محتوى الألياف فيها قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. وينطبق الأمر نفسه على القهوة. خلال دراسة نشرت في مجلة Diabetologia في عام 2014، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين زادوا من استهلاكهم للقهوة بأكثر من كوب واحد في اليوم، كان لديهم خطر أقل بنسبة 11 في المائة على الأقل للإصابة بمرض السكري من النوع 2 .


5. دعم صحة القلب

تحتوي بذور الشيا على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي قد تكون مفيدة لصحة قلبك، حيث يمكنها تقليل عوامل الخطر مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول. امزجها مع القهوة لتقوية قلبك. خلال بحث نُشر في مجلة The Ochsner Journal في عام 2023، وجد أن الاستهلاك المعتدل للقهوة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفشل القلب، وارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق