جهود مصر لإنقاذ الفلسطينيين لا تتوقف.. إسقاط أطنان من المساعدات الإنسانية جوا على شمال غزة

صوت الامة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جهود مصر لإنقاذ الفلسطينيين لا تتوقف.. إسقاط أطنان من المساعدات الإنسانية جوا على شمال غزة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:43 مساءً

نقل عدد من طائرات النقل العسكرى المصرية، عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، تنفيذ أعمال الإسقاط الجوى على شمال غزة، فى ظل الأزمة التى يعانى منها الأشقاء الفلسطينيين بالقطاع، من نقص فى كافة الإحتياجات الإنسانية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار المساعدات الإنسانية العاجلة عبر الجسر الجوى للأشقاء الفلسطينيين.

 

يأتى ذلك فى إطار استمرار الدور المصرى الفاعل بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، لتخفيف حدة الظروف المعيشية الصعبة التى يعانى منها الأشقاء الفلسطينيين، جراء العمليات العسكرية بالقطاع .

 

واستعرض السفير أسامة عبدا لخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، الوضع المتدهور في غزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين، وتوقف المساعدات الإنسانية بشكل كامل تقريبا خاصة في شمال غزة جراء الحصار الإسرائيلى الهادف لمنع نفاذ المساعدات واستخدام سلاح التجويع، وتوسع نطاق العدوان الإسرائيلي ليشمل الأراضي اللبنانية والسورية، في مخالفة صارخة لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة منذ بداية الأزمة.

 

وشدد المندوب الدائم لمصر على ضرورة الإيقاف الفوري للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ولبنان وتنفيذ القرارات الأممية الخاصة بوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات، وإنقاذ أكثر من 400 ألف مدني محاصر في شمال القطاع تحت القصف الإسرائيلي المستمر، واتخاذ موقف دولي موحد حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولى الإنسانى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق