خطوات تجديد رخصة القيادة أونلاين في مصر

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , خطوات تجديد رخصة القيادة أونلاين في مصر, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:36 مساءً

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 11:35 م 10/20/2024 11:35:29 PM

القيادة
القيادة

يحرص كثير من أصحاب السيارات على معرفة خطوات تجديد رخصة القيادة أونلاين في مصر خلال الفترة الجارية بعد إعلان وزارة الداخلية عن تفعيل خدمة تجديد إلكترونيا عبر موقعها الإلكتروني للتيسير على المواطنين وتوفير الوقت والمجهود عليهم، وتعظيم الاستفادة من التعاملات الرقمية وتخفيف الضغط على الموظفين.

خطوات تجديد رخصة القيادة أونلاين في مصر

وأوضحت وزارة الداخلية، خطوات تجديد رخصة القيادة أونلاين في مصر عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال بوابة الخدمات المرورية التابعة لها، والمستندات المطلوبة من المواطنين لتجديدها.

ويمكن تجديد رخصة القيادة أونلاين في مصر من خلال اتباع الخطوات التالية:-

الدخول على بوابة المرور عبر موقع وزارة الداخلية من هنا. تحميل صورة البطاقة الشخصية أو أي مستند رسمي لتأكيد هوية طالب الخدمة. تقديم شهادة باطنة وأخرى طبية خاصة بالنظر، صادرة من مستشفى حكومي. إرفاق 3 صورة شخصية حديثة للسائق تكون خلفيتها بيضاء. رفع صورة ضوئية من رخصة القيادة الخاصة المنتهية. تقديم شهادة براءة ذمة خاصة بالمخالفات السائق صادرة من نيابة المرور. تقديم نموذج 256 بعد شراءه من المرور. تسجيل العنوان الخاص بطالب الرخصة ليتم توصيلها الرخصة الجديد في الموعد والعنوان الذي يتم تسجيله.

رسوم تجديد رخصة القيادة

وتبلغ تكلفة رسوم تجديد رخصة القيادة نحو 1105 جنيهات لمن لم يكن عليه مخالفات. كما يضاف إلى رسوم الاستخراج تكلفة نموذج براءة الذمة من المخالفات ورسومها 50 جنيها بخلاف المخالفات. شراء ورقة بيانات من داخل وحدة المرور وقيمتها بـ 125 جنيها. الذهاب للخزينة ودفع 630 جنيه ضرائب من خلال الفيزا. الكشف الطبي داخل وحدة المرور ويتم دفع 300 جنيه.

مستندات تجديد رخصة القيادة المطلوبة

وحددت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة على النحو التالي:-

الذهاب إلى وحدة المرور حسب محل الإقامة المدون في بطاقة الرقم القومي. صورة البطاقة الشخصية مع إطلاع الموظف على الأصل. طلب بنموذج 256 إلى إدارة المرور الخاص بالحصول على على الرخصة. صورة من شهادة التخرج مع إطلاع الموظف على أصل الشهادة. الكشف الطبي لتقديم شهادة بحالة النظر الباطنة. تقديم 4 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء. شهادة طبية «مختومة» من مستشفى تفيد بخلو المتقدم من أمراض الباطنة وصحة النظر وتمتعه بصحة جيدة التي تمكنه من قيادة السيارة وتوجد في بعض وحدات المرور عيادة طبية للكشف على السائقين. ملف تجديد الرخصة ويكون من إدارة المرور التابع لها المتقدم. شهادة براءة الذمة “شهادة المخالفات”. دفع الرسوم المطلوبة والتصوير داخل الوحدة لاستلام الرخصة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق