من هنا.. رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , من هنا.. رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 01:48 مساءً

يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، حيث يعتبر برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" من برامج الحماية الاجتماعية التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي؛ لدعم الأسر الأكثر احتياجًا والفئات الأولى بالرعاية،.

وفي التقرير التالي، ينشر "الدستور" رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي من هُنا.

 شروط الإشتراك في برنامج تكافل وكرامة 

- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن الثمانية عشر عامًا، علي أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

- أن يكون الزوج أو الزوجة العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه أو أن يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.

- تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية. 

- صور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة او الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة.

- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج كرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية.

ـ عدم وجود أى من موانع الصرف الآتية:

- ملكية أرض زراعية نصف فدان فأكثر أو إيجار أرض زراعيه  فدان فأكثر.

ـ ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن.

ـ ملكية محل تجارى أو أكثر مسجلة أو غير مسجلة.

ـ ملكية رؤوس مواشى للتجارة  ثلاثة أو أكثر.

ـ العمل بأجر منتظم فى القطاع الخاص أو العام أو الحكومي بإشتراك تأميني.

ـ العمل بأجر منتظم فى القطاع الخاص أو العام أو الحكومى بدون إشتراك تأمينى بدخل شهرى يعادل 1600 جنيه للأسره الواحده المكونه من 4 أفراد.

ـ امتلاك أو الشراكه فى مشروعات خاصه مسجله أو غير مسجله مع ذكر قيمة المشروع.

ـ الحصول على معاش قطاع خاص أو حكومة.

ـ الحصول على معاش كمستفيد بقيمة 500 جنيه أو أكثر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق