التخلص من الصدأ.. طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , التخلص من الصدأ.. طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:21 مساءً

تعتبر حنفيات المطبخ والحمام من أكثر الأدوات التي تتعرض لتراكم الصدأ نتيجة تعرضها المستمر للماء والرطوبة، حيث لا يؤثر الصدأ فقط على شكل الحنفيات، بل يمكن أن يؤدي إلى تآكل المعدن بمرور الوقت، وخلال السطور التالية، نعرض خطوات بسيطة للتخلص من الصدأ وتنظيف الحنفيات.

أسباب تراكم الصدأ على الحنفيات

يتشكل الصدأ عادة نتيجة تعرض المعادن للرطوبة لفترات طويلة، مما يؤدي إلى تفاعل الأكسجين مع الحديد الموجود في الحنفيات، وهذا التفاعل ينتج عنه ظهور بقع بنية أو حمراء على الأسطح المعدنية، مما يجعل حنفيات المطبخ والحمام تبدو قديمة وغير نظيفة.

طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ

المكونات 

- بيكربونات الصوديوم 

- خل أبيض

- ليمون 

- فرشاة أسنان قديمة أو إسفنجة تنظيف

- قماش ناعم للتلميع

خطوات تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ

ابدأ بخلط كميات متساوية من الخل والماء في وعاء صغير، اغمس فرشاة الأسنان أو الإسفنجة في المحلول، وابدأ في فرك المناطق المتضررة بالصدأ بلطف، حيث يساعد الخل على إذابة الرواسب المعدنية والصدأ.

وإذا كانت بقع الصدأ شديدة، يمكنك رش بيكربونات الصوديوم مباشرة على المناطق المتأثرة، ثم قم بفركها باستخدام فرشاة الأسنان بحركة دائرية، حيث يعمل بيكربونات الصوديوم على إزالة الصدأ دون التسبب في خدش الأسطح المعدنية، وبعد ذلك قم بتقطيع ليمونة إلى نصفين واستخدم نصفها لفرك الحنفية جيدًا، ويعتبر عصير الليمون من أفضل المواد الطبيعية لتنظيف المعادن وذلك لاحتوائه على حمض الستريك الموجود الذي يساعد على إذابة الصدأ ويمنح الحنفية لمعانًا.

وبعد الانتهاء من إزالة الصدأ، اغسل الحنفية بالماء الدافئ جيدًا لإزالة بقايا الخل وبيكربونات الصوديوم، ثم جفف الحنفية باستخدام قطعة قماش ناعمة لتجنب تكون بقع الماء، ومن ثم قم بتلميعها لتستعيد بريقها مرة أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق