انطلاق حفل الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية (صور)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , انطلاق حفل الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية (صور), اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:44 مساءً

انطلق - منذ قليل - حفل الليلة العمانية المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية والثلاثون من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

308.jpg

ويقود الحفل الموسيقار أمير عبدالمجيد رفقة الأوركسترا الموسيقية والتي تقدم العديد من المقطوعات الموسيقية للموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي.

وافتتح الحفل بنشيد بريق الأمجاد والذي قدمه كورال الفرقة الموسيقية، ثم قدم موسيقى ترهو بك الأعوام.

309.jpg

ويحضر حفل الليلة العمانية كل من وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية وسفير دولة تونس، والنجمة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي.

ومن المقرر أن يشارك في الحفل نخبة من النجوم العرب مع مطربى سلطنة عمان ليتغنوا بألحان الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدى، بمصاحبة الأوركسترا قيادة المايسترو أمير عبد المجيد وتحل عليهم النجمة لطيفة كضيف شرف مع كل من الفنانة جنات والفنانة ريهام عبد الحكيم.


يذكر أن الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدى كرم ضمن أبرز 19 شخصية فنية فى حفل افتتاح  دورة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32 ويعد  أحد أبرز الملحنين في سلطنة عمان، وقامة إدارية بارزة، أسس شركة سابكو للفنون عام 1982، أول شركة إنتاج فني في عمان، وأسهم في إنتاج العديد من الأعمال الفنية المميزة.

ويعتبر السيد خالد أحد أشهر الملحنين العمانيين،  لحن العديد من الأغاني الوطنية والاستعراضية وله أكثر من مئتى عمل موسيقى، غنى له فنانون من عمان والوطن العربي مثل محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وغيرهم، له إسهامات بارزه في مهرجان الأغنية العمانية ودعمه للمواهب الصاعدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق