"الذكاء الاصطناعي".. دير سيدة البشارة للأقباط الكاثوليك بالإسكندرية يختتم ندوته السنوية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , "الذكاء الاصطناعي".. دير سيدة البشارة للأقباط الكاثوليك بالإسكندرية يختتم ندوته السنوية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:44 مساءً

شارك  الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية، في الندوة السنوية لدير العذراء سيدة البشارة، بالإسكندرية، وذلك تحت رعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق.

 

أقيمت فعاليات الندوة السنوية في الفترة من السابع عشر، وحتى العشرين من الشهر الجاري حول "الذكاء الاصطناعي، بمشاركة الأب كيرلس تامر، رئيس الدير.

 

بدأت الندوة بعرض فيلم عن "الذكاء الاصطناعي"، والتعليق عليه مع نيافة الأنبا توماس عدلي. وفي اليوم التالي، ألقى الدكتور وليد رشاد محاضرات اليوم حول "مفهوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته".

 

تضمن اليوم أيضًا ورش العمل المتنوعة عن التحول نحو الانترنت، والمدن الذكية، والأخلاقيات، والفرص، والتحديات من خلال الذكاء الاصطناعي.

 

وفي اليوم الثالث، أعطى الأب إبرام ماهر، نائب مدير الكلية الاكليريكية بالمعادي، محاضرة بعنوان "الذكاء الاصطناعي واللاهوت الأدبي".

 

تضمنت الندوة أيضًا محاضرة ألقاها نيافة الأنبا باخوم حول "الذكاء الاصطناعي في تعاليم قداسة البابا فرنسيس"، كما قدم نيافة الأنبا توماس محاضرة بعنوان "الإنسان في لاهوت الخلق".

 

واختتمت الندوة السنوية لدير العذراء سيدة البشارة، بالإسكندرية، بالاحتفال بصلاة القداس الإلهي.


في سياق متصل، ترأس مساء أمس، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية، قداس الذكرى الخامسة لتأسيس كنيسة القديس مار مرقس الرسول، بالعبور.

 

كذلك، قام بمنح أسرار التنشئة لإحدى أطفال الرعية، حيث شارك في الصلاة والاحتفال الأب مينا مسعود، راعي الكنيسة.

 

وألقى الأنبا باخوم عظة الذبيحة الإلهية حول "إنجيل إقامة ابن أرملة نايين"، كما ذكر نيافته أن المسيح كان متجهًا إلى المدينة، بينما كان الميت يُحمل إلى الدفن، فأقامه الرب يسوع من الموت قبل أن يخرج من المدينة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق