محافظ الدقهلية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مشروعات تنقيه مياه مصرف كيتشنر

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , محافظ الدقهلية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مشروعات تنقيه مياه مصرف كيتشنر, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:43 مساءً

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الإثنين، السفير كريستيان برغر سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر وحرمه مارينا برغر، في إطار زيارته للمحافظة لتفقد ومتابعة المشروعات المموله من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والاتحاد الأوربي لتنقية مياه مصرف كيتشنر بطول 67 كيلو متر والتي يتم تنفيذها بمحافظات ( الدقهليه - الغربيه - كفر الشيخ ) بقيمة 87 مليون يورو مقسمين الي 79 مليون يورو قرض من البنك الأوروبي و8 مليون يورو منحه من الإتحاد الأوروبي.

حضر فعاليات الاستقبال كل من الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، واللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، والدكتور عبده محمدين مدير الوحدة التنفيذية لمشروع كيتشنر بوزاره التنميه المحليه، والدكتوره هناء صالح نائب مدير الوحده التنفيذيه بوزارة التنمية المحلية، ومحمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبه، والدكتور توفيق الخشن قائد الفريق الاستشاري، والمهندس شكري حسين نائب قائد الفريق، والدكتور أحمد سعيد قائد الفريق المشرف علي تنفيذ المحطه الوسيطه بنبروه، وابراهيم صابر رئيس مركز ومدينة نبروه.

وتفقد محافظ الدقهلية وسفير الاتحاد الأوروبي مقر الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة للوقوف علي كيفية العمل بها وإدارة المصانع وتم الاستماع إلي شرح مفصل حول عمل الإدارة وشرح مفصل حول مشروع مصرف كيتشنر، كما تفقدا موقع المحطه الوسيطه نبروه والجاري العمل بها وتم الاستماع إلي شرح مفصل حول مراحل العمل بالمحطة.

وثمن المحافظ  دور الإتحاد الأوروبي والبنك الأوربي لإعادة الإعمار لمساهمتهم في حل المشاكل التي تواجه مصرف كيتشنر من خلال تنقية المياه وتنفيذ وانشاء مصانع لتدوير القمامه وغلق المقالب للحفاظ علي البيئة.

تفاصيل المشروعات 

وأوضح “مرزوق” أن المشروعات المستهدفه بالدقهليه ضمن مشروع مصرف كيتشنر يتم تنفيذها بمركزي نبروه وبلقاس وهي عباره عن ( إنشاء المحطه الوسيطه بنبروه علي مساحة 2 فدان - غلق المقلب العمومي بقلابشو مركز بلقاس علي مساحة 52 فدان - إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الصلبه بقلابشو علي مساحة 18 فدان بطاقة استيعابية 600 طن يومي - تطوير ورفع كفاءة الحملات الميكانيكية نبروه وبلقاس ).

وأشار المحافظ الي أن الدقهلية من المحافظات المتقدمه في تنفيذ محاور وبنود مشروع مصرف كيتشنر من خلال البدء في الخطوات التنفيذية والدراسات الاستشارية والوحدات القياسية لمعالجة ورفع كفاءة مصرف كيتشنر.

كما أشار اللواء مرزوق الي أن هناك تنسيق كامل بين المحافظه ووزارة التنمية المحلية لمتابعة العمل بمشروع مصرف كيتشنر وتنفيذ بنوده لتحقيق أقصي استفادة بيئيه منه وهناك اجتماعات دوريه لتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروع.

وأكد المحافظ أن النظافة هي أحد أهم علامات حضارة الأمم والشعوب ومن خلالها يتم قياس مدي التحضر والوعي لدي الشعوب.

كما أشار اللواء مرزوق الي أن نظافه الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة هي التحدي الاكبر والأهم لدينا في الفترة الحالية ونعمل من خلال خطه موضوعه يتم دراستها لحل هذه المشكله من جذورها عن طريق الجمع المنزلي.

كما أكد المحافظ علي أن الموقع الجغرافي والتربة الخصبه بالدقهلية جعلها تحظي بالعديد من الفرص الاستثمارية الوعدة فى كافة مجالات الاستثمار في جميع المجالات الصناعيه والزراعيه وغيرها.

وقال اللواء مرزوق إن الدقهلية محافظة أنجبت ومازالت تنجب لمصر والعالم العديد من الرموز والأعلام في شتي المجالات الدينيه والعلميه والفنيه والأدبية والسياسيه.

ووجه المحافظ بدراسة توسعة وازدواج الطريق المؤدي الي المحطه الوسيطه للمخلفات بنبروه حتي يتم استيعاب سيارات نقل المخلفات من المحطه الي مصنع التدوير.

 

ومن جانبه، وجه سفير الاتحاد الأوروبي شكره وتقديره لمحافظ الدقهلية علي حسن استقباله والتعاون الوثيق لإنجاز المشروعات الممولة بنطاق المحافظة من الإتحاد الأوروبي والبنك الأوربي لإعادة الإعمار للحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخيه.

وقال السفير كريستيان حرصت علي زيارة محافظه الدقهليه نظرًا لمكانتها التاريخية التي تتميز بها ورموزها الذين أضافوا لمصر وللعالم الكثير والكثير في كافة المجالات العلميه.


وأكد سفير الاتحاد الأوربي أن مصرف كيتشنر يعد أحد أهم مشروعات الاتحاد الأوروبي للحفاظ على البيئة، مشيرًا إلي أن الاتحاد الأوروبي والبنك الأوربي لإعادة الإعمار حريصين كل الحرص علي نظافة البيئة للمساهمة في حل مشكلة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.


كما أكد السفير كريستيان أن هدفنا هو رفع وعي الشباب للحفاظ علي المياه من خلال عقد ندوات تثقيفية بالمدارس والجامعات للحد من تلوث المياه والقاء المخلفات بكافة أنواعها بالمجاري المائيه.


وأكد سفير الاتحاد الأوروبي أن نظافة الترع والقنوات عامل مهم جدًا للحفاظ علي المياه في مصر وجودتها ولدينا حرص شديد علي مشاركة مصر في هذا الملف.


كما قال السفير كريستيان سعادتي بالغة لزيارتي لهذه المحافظه العريقه لمتابعة العمل في مشروع من أهم مشروعات الاتحاد الأوروبي وهو مشروع تطوير مصرف كيتشنر الذي سيسهم في خدمة ثلاث محافظات من أكبر محافظات الدلتا.


وعلي هامش الزياره قام محافظ الدقهلية و سفير الاتحاد الأوروبي بتفقد متحف أعلام ورموز الدقهليه في مختلف المجالات ومركز الشبكه الوطنيه للسيطره والتحكم الذي يتابع ويرصد كل الاحداث داخل المحافظه.

وفي نهاية اللقاء قام محافظ الدقهلية بإهداء درع المحافظة الي سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر تقديرا لزيارته للمحافظه ومساهمة الاتحاد الأوربي في  مشروع مصرف كيتشنر.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق