ضمن أنشطة ”بداية”.. الثقافة بالمنيا تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس - الخليج برس

المصدر 3 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , ضمن أنشطة ”بداية”.. الثقافة بالمنيا تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس - الخليج برس, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 07:00 مساءً

استمرارا لفعاليات وزارة الثقافة المقدمة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددا من الفعاليات بالمنيا، ضمن برنامج القوافل الثقافية للمدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ونظم قصر ثقافة سمالوط، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، بالمدرسة الثانوية الجديدة للبنات، تضمنت لقاء رحب خلاله الشاعر عشم الشيمي بالحضور، موضحا دور قصور الثقافة في نشر الوعي والحرص على اكتشاف مواهب الشباب ودعمها، وذلك من خلال ما تقدمه من أنشطة في مختلف المجالات.

أعقب ذلك ورشة لتعليم أساسيات كتابة القصة القصيرة بمشاركة عدد من أدباء نادي أدب قصر ثقافة سمالوط.

وتواصلت الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع المنيا، برئاسة رحاب توفيق، مع فقرة اكتشاف مواهب في مجالات الشعر، الغناء، التمثيل، الإنشاد الديني، والرسم، بحضور لجنة التحكيم المكونة من الناقد والأديب د. شعبان عبد الحكيم، المخرج المسرحي عماد الدين عيد، والشاعر جمال أبو سمرة.

واختتم اليوم بلقاء شعري تبارى خلاله الشعراء بقصائد تنوعت ما بين الفصحى والعامية، كما شاركت الطالبات بإلقاء بعض المربعات الشعرية والقصائد والوطنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق