التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الألماني موقع الطبعة الاولي

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الألماني موقع الطبعة الاولي, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:57 مساءً

 

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقدم لبرنامج التعاون المصري الألماني (GERF)، بهدف تعزيز الربط بين البحث العلمي والصناعة، بما يدعم جهود مصر في الابتكار التكنولوجي وبناء شراكات قوية وطويلة الأمد بين المؤسسات البحثية، والكيانات الصناعية، تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من أجل تطوير حلول مبتكرة تساهم في نقل التكنولوجيا وتعزيز التنافسية في المجالات الصناعية، ودعم الباحثين وتنمية قدراتهم.

وتابعت: تشمل مجالات التعاون:

- الصحة الواحدة: تتضمن مجالات صحة الإنسان، الحيوان، والبيئة، بما في ذلك البحث الطبي والبيطري، وعلوم البيئة، وترابط الغذاء والماء والطاقة، والتكنولوجيا الحيوية التطبيقية.
- التحول الأخضر: يستهدف دعم الاقتصاد الدائري واستخدام الموارد بشكل فعّال في مواجهة التغيرات المناخية، من خلال تطوير المدن الذكية، والتنقل الأخضر، والتطوير الحضري الرقمي.

وأشارت إلى أن الشروط المالية للجانب المصري:

- المرحلة الأولى: تمويل يصل إلى 300 ألف يورو في حال وجود شريك صناعي، و150 ألف يورو بدون شريك صناعي.

- المرحلة الثانية: (شرط أساسي وجود شريك صناعي) تمويل يصل إلى 450 ألف يورو. مع مراعاة أن تمويل الشركاء المصريين، سواءً كانوا صناعيين أو أكاديميين، لا يتجاوز 75٪ من إجمالي التمويل.

وأوضحت الهيئة أن آخر موعد لتلقي المقترحات البحثية 16 ديسمبر 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق