مصر ومجموعة بريكس.. خطوة ذات تأثيرات إيجابية على الاقتصاد المصري

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مصر ومجموعة بريكس.. خطوة ذات تأثيرات إيجابية على الاقتصاد المصري, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:58 صباحاً

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 10:55 ص 10/22/2024 10:55:18 AM

مجموعة بريكس
مجموعة "بريكس

انضمت مصر رسميًا إلى مجموعة "بريكس" مع بداية يناير 2024الماضي، وهىخطوة ينتظرها عدد كبير من القطاعات الإنتاجية في البلاد بهدف تقليل الطلب على الدولار والمساهمة في توفير الاحتياجات التصنيعية ومداخلات الإنتاج من الدول الأعضاء في البريكس وبتسهيلات تساهم في خفض الضغط على الدولار.

واستعرضت فضائية "إكسترا  نيوز" تقرير عن مميزات انضمام مصر إلي مجموعة "بريكس"،  حيث تشكل هذه الخطوة تحولا إيجابيا في موقف الدولة المصري سياسيا واقتصاديا، ان مجموعة البريكس تشكل 40% من سكان العالم وتشكل نحو 26% من الناتج الإجمالي العالمي بإجمالي 56.56 تريليون دولار، وقد يصل إلي 30% من اقتصاد العالم بعد توسعة قاعدة العضوية الأخيرة، وهناك تقديرات بأن يفوق الناتج الإجمالي للمجموعة في 2030 الناتج الإجمالي للدول الصناعية السبع الكبرى.

وتعمل البريكس على تشجيع التعاون التجاري والسياسي والثقافي بين دول المجموعة، ويأتي انضمام مصر والإمارات والسعودية وإيران واثيوبيا والأرجنتين في إطار سعي العديد من الدول للانضمام للبريكس رغبة في الاستفادة من المميزات السياسية والاقتصادية التي تتيحها ضمن بحث المجموعة عن إضافة شرعية دولية سياسيا واقتصاديا واعادة التوازن للقوي العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق