وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل المحطة الأولى لجولته بالشرق الأوسط

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل المحطة الأولى لجولته بالشرق الأوسط, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:44 صباحاً

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قبل قليل، إلى إسرائيل في إطار جولة له بالشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وعقب ذلك سيتوجه بلينكن إلى دول أخرى في الشرق الأوسط بينها مصر وقطر.

وتهدف زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة إلى محاولة استئناف المفاوضات حول اتفاق تبادل الأسري والمحتجزين الإسرائيليين لدي المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة، وإنهاء الحرب على غزة.

وزير الخارجية الأمريكي يحاول إقناع نتنياهو للامتناع عن شن هجوم واسع ضد إيران

وأشارت وسائل إعلام دولية إلى أن بلينكن لن يحاول إقناع نتنياهو بالامتناع عن شن هجوم واسع ضد إيران، وإنما أن يكون هجوما كهذا منضبطا بحيث لا تهاجم إسرائيل أهدافا استراتيجية في إيران، مثل المنشآت النووية والنفطية كي لا تتسع الحرب لتصبح مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران إلى جانب الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان. 

وأشارت تقديرات الإدارة الأمريكية إلى أن احتمالات نجاح بلينكن بدفع مفاوضات تبادل الأسري والمحتجزين بين إسرائيل وحركة حماس ضئيلة نسبيا.

بلينكن يعمل على خيارات اليوم التالي في غزة

وفي تصريحات سابقة، أعلن البيت الأبيض أن بلينكن يعمل على خيارات اليوم التالي في غزة وأنه لم يتوصل بعد إلى خيار نهائي بشأن القوى التي ستدير الأمن هناك.

فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الشاباك قدم إلى الحكومة الإسرائيلية اقتراحا جديدا لصفقة التبادل يتضمن وقفا محدودا لإطلاق النار.

وتعتبر الزيارة الحالية لوزير الخارجية الأمريكي هى الزيارة الـ11 التي يجريها للمنطقة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر من العام الماضي، في ظل تصعيد مستمر ارتفع حدته عقب اغتيال السنوار، واستهداف منزل نتنياهو بمسيرة في قيسارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق