مسئولة بحياة كريمة تكشف كيف يتم الدعم النفسي والتأهيل بالمؤسسة؟

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , مسئولة بحياة كريمة تكشف كيف يتم الدعم النفسي والتأهيل بالمؤسسة؟, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:37 مساءً

تحدثت إسراء مجدي مسئول التأهيل والدعم النفسي بالقطاع الصحي بمؤسسة حياة كريمة، عن  ملف التأهيل والدعم النفسي في المؤسسة.

وأضافت مجدي خلال حوارها لبرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة "DMC": "كنا نتحدث عن 20 و30 مستفيد لكن النهاردة مبادرة اتكلم هنسمعك التي قدمناها من سنة للتأهيل والدعم النفسي وهناك 9 آلاف مستفيد من المبادرة بداية من عمر سنتين وحتى 50 سنة".

وأكدت أن وعي الناس أصبح أكثر ويقبلون على التأهيل والدعم النفسي، بالإضافة إلى وجود عيادات للدعم النفسي والصحة النفسية في القرى شديدة الاحتياج.

وتابعت: "الناس بقت تحضر أولادها للاطئمنان عليهم نفسيًا وهذا أمر لم يكن يحدث في السابق" مشيرة إلى أنه بداية من سنتين وحتى أقل من 60 سنة نستخدم جزء التوعية وكيف تلاحظ الأم وجود اضطراب نفسي أو مشكلة أو هل هناك مشكلات في النمو.

واستكملت: "نجري الكشف المبكر على الأطفال ونشوف لو الطفل عنده مشكلة ونحوله لمراكز متخصصة ونتابع الحالة بشكل دوري حتى يصل إلى أقرب درجة من الطبيعي، بنعمل كمان دعم نفسي للأزواج وكيف يتعاملون لتجنب العنف الأسري".

وأردفت: "هناك أيضًا مبادرة خطوط الحكمة تم إطلاقها منذ شهر لدعم وتأهيل كبار السن والمسنين، يتم من خلالها الدعم النفسي والتوعية بالاضطرابات المتعلقة بالسن وكيفية ملاحظتها". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق